القطري وسام رزق يخوض تجربة مع منتخب إيطاليا.. ما القصة؟

2022-09-21 22:15
القطري وسام رزق (يسار) مدرب نادي أم صلال (Twitter/alkasschannel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض القطري وسام رزق (41 عامًا) مدرب نادي أم صلال، فترة معايشة تدريبية مع منتخب إيطاليا لأقل من 21 عامًا في مدينة كاستل دي سانغرو، في إطار استعدادات "الآتزوري" لخوض كأس أمم أوروبا للشباب 2023.

واستغل رزق فترة التوقف الدولي الحالية التي تستمر حتّى الأول من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، لخوض تجربة معايشة جديدة لتنمية مهاراته التدريبية مع فريق أم صلال الذي يحتل حاليًا الترتيب الـ10 في دوري نجوم قطر.

وتأتي الجولة الثانية من فترات المعايشة للمدربين القطريين، في إطار البرنامج الأوروبي الذي أطلقه الاتحاد القطري لكرة القدم لتطوير الكوادر التدريبية الوطنية وإكسابها المزيد من الخبرات العملية.

وسام رزق: فخور بترشيحي لفترة المعايشة في إيطاليا

وقال رزق: "فخور بترشيح كابتن فهد ثاني لي لخوض هذه التجربة. ليس جديد على الاتحاد القطري لكرة القدم برئاسة حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، دعمه المتواصل لتطوير المدربين الوطنيين".

وأضاف رزق: "التجارب التدريبية اليومية التي نخوضها أفادتني كثيرًا. أخوض تجربة مع واحدة من أكثر مدارس كرة القدم تميزًا في العالم، إذ أن المدرسة الإيطالية والمنتخب الإيطالي يمتازان بالقوة والفنيات الكبيرة".

وتولّى وسام رزق -صاحب 111 مباراة دولية مع منتخب قطر- تدريب نادي أم صلال في الـ28 من أكتوبر 2021 خلفًا للمدرب البرازيلي المقال سيرخيو فارياس الذي استمر 7 مباريات من دون انتصار، ما دفع الإدارة لإقالته.

ويُعد رزق، المدرب القطري الثاني في دوري نجوم قطر بالموسم الحالي 2022-2023، بعد مدرب نادي المرخية عبد الله المبارك الذي قاد الفريق إلى الصعود لدوري الأضواء، وهزم السد حامل اللقب في الافتتاح 4-3.

شارك: