"القرار تعسفي".. الأهلي يرفض رسميًا تأجيل مباراة الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 23:03
فريق الأهلي السعودي (Twitter/ ALAHLI_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدر النادي الأهلي بيانًا شديد اللهجة، رفض من خلاله تأجيل مباراة الفريق أمام الهلال إلى يوم الإثنين 6 مايو/ آيار المقبل، بعد أن كان من المقرر إقامتها الجمعة 19 أبريل/ نيسان الجاري، ضمن منافسات دوري روشن السعودي.

وقال النادي الجداوي من خلال حسابه الرسمي عبر منصة "إكس": "نستغرب تأجيل مباراة الأهلي والهلال إلى يوم الإثنين 6 مايو ونؤكد رفضنا التام لقرار إدارة المسابقات".

وأوضح الأهلي في بيانه: " القرار تعسفي ولا يحفظ عدالة المنافسة وتكافؤ الفرص، ويُعد خروجًا عن روح اللعب النظيف والشفافية.. نستغرب التأجيل رغم رفضنا إياه وتمسكنا بلعب المباراة في موعدها المحدد مسبقًا.. نعتبر هذا القرار فرديًا ولم يكن لنا أي رأي فيه بصفة رسمية".

وكانت إدارة المسابقات في رابطة دوري روشن السعودي قد قررت تأجيل مباراة الهلال والأهلي، بناءً على قرار الاتحاد الآسيوي بتأجيل مباراة الهلال والعين في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا من الثلاثاء إلى الأربعاء 17 أبريل؛ بسبب ظروف الحالة الجوية بالإمارات.

الأهلي يريد تأمين المقعد القاري

وفقد الأهلي فرصة المنافسة على الألقاب خلال الموسم الحالي، بعد أن ودّع بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين من ثمن النهائي، إثر الخسارة من أبها بنتيجة (1-2)، ويسعى "الراقي" لتحقيق المركز  الثالث في دوري روشن السعودي؛ من أجل ضمن المشاركة في دوري أبطال آسيا خلال الموسم المقبل.

الأهلي الوحدة الدوري السعودي روشن (Twitter/ ALAHLI_FC) ون ون winwin


وعلى الجانب الآخر، يبدو الهلال في طريقه إلى حسم لقب بطولة دوري روشن السعودي خلال الجولات القليلة المقبلة؛ إذ يحتل صدارة البطولة برصيد 77 نقطة، بفارق 12 نقطة عن نادي النصر صاحب الوصافة، ثم يأتي الأهلي ثالثًا برصيد 52 نقطة، يليه الاتحاد بـ47 نقطة، بفارق الأهداف عن التعاون صاحب المرتبة الخامسة.

ويسير الهلال بصورة رائعة في كل البطولات هذا الموسم تحت قيادة مدربه البرتغالي جورجي جيسوس، وحصل الفريق مؤخرًا على لقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، بعد الفوز الكبير في النهائي على نادي الاتحاد بنتيجة (4-1).

كما تأهل أزرق العاصمة إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، حيث خسر من مضيفه العين الإماراتي ذهابًا بنتيجة (4-2)، إضافة إلى أن الهلال حجز بطاقة عبوره إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وسيكون على موعد مع مباراة نارية أمام الاتحاد في الـ30 من الشهر الحالي.

شارك: