القادري مدرب تونس يعيد الحرس القديم ويستبعد المواهب الشابة

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-14 17:26
أرشيفية- فرجاني ساسي صاحب القميص رقم (13) والقائد يوسف المسكاني مع تونس في مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُعاني منتخب تونس الأول لكرة القدم، من ارتفاع معدل أعمار لاعبيه؛ إذ تضم تشكيلة "نسور قرطاج" 9 لاعبين تجاوزوا الثلاثين عامًا، وقد يرتفع العدد بعد إعلان المدير الفني للمنتخب عن القائمة النهائية للاعبين المختارين، للمشاركة في كأس أمم أفريقيا 2023، التي ستُقام خلال الفترة بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط العام المقبل.

وتسبب قرار المدير الفني لمنتخب تونس، جلال القادري، المتمثل في توجيه الدعوة للاعبين أمثال فرجاني ساسي وحمزة الجلاصي، للالتحاق بالقائمة المستدعاة لخوض المعسكر الخاص بمواجهتَي ساوتومي ومالاوي، في تصفيات كأس العالم، في انتقادات كبيرة للجهاز الفني لـ"نسور قرطاج"، وردود فعل متباينة منذ إعلان ذلك يوم الخميس الماضي.

ومقارنة مع المعسكرات السابقة، غلب عنصر الخبرة على القائمة الجديدة التي ستشارك في مواجهتي ساوتومي ومالاوي، يومي 17 و21 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، والتي تتجه بنسبة كبيرة لتكون القائمة النهائية التي ستدافع عن حظوظ منتخب تونس بكوت ديفوار، في نهائيات كأس أمم أفريقيا يناير القادم.

ويبرز تقدم أعمار لاعبي منتخب تونس في خط المقدمة بشكل خاص؛ إذ يقود مجموعة من "الشيوخ" خط هجوم "نسور قرطاج"، حيث يضم المنتخب 4 لاعبين تجاوزت أعمارهم 30 عامًا؛ هم: نعيم السليتي لاعب فريق الأهلي القطري، وياسين الخنيسي مهاجم الكويت الكويتي، والذين يبلغ عمر كل منهما 31 عامًا، بالإضافة إلى يوسف المساكني (33 عامًا)، وهيثم الجويني (30 عامًا).

وفي خط الدفاع، يبلغ حمزة الجلاصي قلب دفاع النجم الساحلي 32 عامًا، بفارق سنة عن المدافع الأيسر أسامة الحدادي لاعب فريق غرويتر فورت -والذي يبلغ عمره 31 عامًا- إلى هذه المجموعة المخضرمة، يمكن إضافة ظهير نادي الأهلي المصري، علي معلول، صاحب الـ34 عامًا، وحتى علي العابدي لاعب "كان" الفرنسي، وياسين مرياح مدافع الترجي، واللذين يبلغ عمر كل منهما 30 عامًا، وفرجاني ساسي الذي تجاوز عمره 31 عامًا.

في ذات السياق، فإن جل اللاعبين الذين استغنى عنهم المدرب الوطني في قائمته الجديدة هم من الشبان، على غرار حنبعل المجبري وأنيس بن سليمان.

شارك: