القائد التاريخي للجيش الملكي يطالب الجماهير بدعم الفريق

2023-03-18 01:38
نادي الجيش الملكي المغربي (facebook/asfarofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شدّد الدولي المغربي السابق الحسين أوشلا، القائد التاريخي لنادي الجيش الملكي لكرة القدم، على الأهمية القصوى للمباراة التي ستجمع الجيش بنادي بيراميدز المصري، الأحد المقبل، على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط، لحساب الجولة الخامسة من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي.

وقال أوشلا في تصريح لـ"winwin": "إن مباراة بيراميدز تعد مفصلية في مسار الفريق المغربي، الذي يدشن عودته محليا وعربيا وقاريا، بعد سنوات من غياب الجيش عن المنافسة على الألقاب، ما يجعل من تحقيق الفوز في مباراة بيراميدز أمرا في غاية الأهمية".

وتابع قائلا: "مباراة يوم الأحد ليست مباراة من أجل حسم صدارة المجموعة الثالثة من كأس الكاف فقط، بل هي مباراة ستحدد مصير الفريق في خارطة الكرة الأفريقية التي غاب عنها طويلا، وتجعله يقترب من الدور ربع النهائي الذي لم يبلغه الجيش منذ أكثر من عقد ونصف من الزمن".

واعتبر أوشلا، الذي سبق له قيادة فريقه إلى الفوز بألقاب الدوري وكأس الاتحاد الأفريقي وكأس العرش في بداية الألفية الثانية، أن الجيش الملكي لا يملك إلا خيارا واحدا في مباراة بيراميدز: "لا بد من تحقيق الفوز واستعادة صدارة المجموعة، على الرغم من صعوبة المهمة أمام فريق صعب المراس مثل نادي بيراميدز، لكن الجيش عودنا هذا الموسم على تحقيق نتائج جيدة على ملعبه وأمام جماهيره".

ودعا أنصار الجيش الملكي إلى الحضور بكثافة، قائلا: "دور الجمهور بالغ الأهمية في تحقيق الفوز، وأتوقع أن يكون الملعب مكتظّا بعشرات المئات من المشجعين المتحمسين، في ظل الفوز الكبير الذي حققه الجيش على حساب الاتحاد الليبي بنتيجة (4-1) لحساب البطولة العربية".

وأضاف: "أريد أن تعرف جماهير الجيش أن حضورهم بكثافة وإطلاق شعاراتهم التشجيعية، ستجعل منهم اللاعب رقم واحد في المباراة، وتدفع اللاعبين إلى تخطي مستواهم وبذل مجهوداتهم بسخاء، وفي المقابل سيشكل ذلك ضغطا رهيبا على لاعبي النادي المنافس، أتمنى أن أسمع في يوم المباراة تلك الصافرات المخيفة التي يطلقها جمهور الجيش في معقله".

وأكد أوشلا بخصوص قراءته الفنية للمواجهة؛ إذ أشرف على تدريب عدة أندية مغربية في الدوري المحترف، أن مستوى الفريقين متقارب جدا والقرعة ظلمت الجيش الملكي وبيراميدز وفيوتشر بوضعهم معا في المجموعة الثالثة، التي تعد الأصعب بين جميع المجموعات.

وأردف قوله: "لو لم تقع هذه الأندية ضمن المجموعة ذاتها، كانت ستتأهل جميعها إلى الدور ربع النهائي، وأتوقع أن أحد هذه الأندية سيكون طرفا في المباراة النهائية، وأتمنى أن يكون الجيش هو هذا الفريق".

وفي سياق متصل، انطلقت عملية بيع تذاكر المباراة صباح اليوم الجمعة وستستمر إلى غاية يوم الأحد، مع تمديد توقيت طرحها إلى غاية الثامنة مساء يومي الجمعة والسبت، وإلى السادسة مساء في يوم المباراة؛ أي قبل ساعتين من انطلاقها، مع إضافة نقاط بيع جديدة بمدينة الصخيرات، رغبة من إدارة الجيش الملكي في منح الفرصة لجميع مشجعي الفريق لاقتناء التذاكر وضمان حضور جماهيري قوي أمام بيراميدز.

وقرر النادي الملكي بالتنسيق مع المصالح الولائية والأمنية وإدارة الشركة المسؤولة عن الملعب، فتح جميع المدرجات في وجه الجماهير، بما فيها المدرجات الجنوبية التي أغلقت في المباراتين السابقتين، نتيجة الأحداث التي شهدتها في مباراة الجولة الثالثة من كأس الكاف أمام فيوتشر المصري؛ إذ جاء هذا القرار ثمرة انضباط جمهور الجيش الملكي في مباراة الاتحاد الليبي الأربعاء، وعدم تسجيل أي حالة انفلات، وتشجيعه بشكل حضاري طيلة دقائق المواجهة.

شارك: