الفيفا يلوّح بإجراءات انضباطية ضد البرازيل والأرجنتين

2021-09-07 20:56
أحداث مفاجئة أوقفت مباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تحقيقا في الأحداث التي أدت إلى إلغاء مباراة البرازيل والأرجنتين يوم الأحد الماضي في تصفيات كأس العالم بعد خمس دقائق من بدايتها، عقب دخول أفراد من السلطات الصحية البرازيلية إلى أرض الملعب لإيقاف المباراة، بعد اتهام أربعة لاعبين أرجنتينيين يلعبون في الدوري الإنجليزي الممتاز بخرق قواعد الحجر الصحي في البلاد بسبب كوفيد-19.

وكان إميليانو مارتينيز، حارس مرمى أستون فيلا، وثنائي توتنهام كريستيان روميرو وجيوفاني لوسيلسو، ضمن التشكيلة الأساسية للأرجنتين عندما اقتحم مسؤولون من "أنفيسا"، وهي الهيئة المسؤولة عن قطاع الصحة في البرازيل، ملعب نيو كيميكا لإيقاف المباراة.

بيان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن أحداث مباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2022

أصدر الفيفا اليوم الثلاثاء بيانا قال فيه: "بعد تحليل التقارير الرسمية للمباراة بتصفيات كأس العالم بين البرازيل والأرجنتين، يؤكد الفيفا بدء إجراءات انضباطية متعلقة بالاتحادين"، وأضاف: "تم التحقيق مع الفريقين من أجل الحصول على معلومات إضافية عن الوقائع التي أدت لإيقاف المباراة، وستجمع البيانات، وستراجع عن طريق لجنة الانضباط بالفيفا".

"فيفا" يؤكد بدء التحقيق في الأحداث التي شهدتها مباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2022
 

وقالت "أنفيسا" إن القواعد البرازيلية واضحة بشأن منع القادمين من بريطانيا وجنوب إفريقيا والهند خلال آخر 14 يوما من دخول البلاد، إلا إذا كانوا مواطنين برازيليين أو يتمتعون بإقامة دائمة، وأضافت أن اللاعبين الأرجنتينيين قدموا معلومات كاذبة حول مكان وجودهم السابق في وثائق الهجرة.

وفي سياق متصل، قالت الشرطة البرازيلية إنها فتحت تحقيقا رسميا بشأن تصرفات اللاعبين الأرجنتينيين، رغم مغادرتهم أراضي البلاد مع كتيبة الأرجنتين.

شارك: