الفيفا يقدم مساعدة مالية لضحايا زلزال تركيا وسوريا

2023-02-18 02:37
زلزال تركيا وسوريا أودى بحياة نحو 43 ألف شخص (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قررت مؤسسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تقديم مساعدة مالية، تقدر بمليون دولار لضحايا الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا يوم السادس من شهر فبراير/ شباط الجاري.

وأفاد بيان لـ"فيفا" على موقعه الرسمي، اليوم الجمعة، "أن مؤسسة FIFA تعتزم تقديم مليون دولار في صورة مساعدات إنسانية طارئة في أعقاب الزلازل الذي ضرب تركيا وسوريا، والذي أودى بحياة أكثر من 42000 شخص وترك الكثيرين دون مأوى في درجات الحرارة المنخفضة".

وأضاف البيان: "بعد التشاور مع الاتحاد التركي لكرة القدم (TFF) والاتحاد السوري لكرة القدم (SFA)، جنبًا إلى جنب مع المنظمات غير الحكومية الدولية والمحلية (المنظمات غير الحكومية)، سيتم استخدام المساعدة لشراء وتوزيع المواد الإنسانية الأساسية، بالإضافة إلى توفير المأوى والحماية المؤقتة والطارئة".

 الفيفا تنضم لقافلة المساعدات لضحايا زلزال 6 فبرابر بالتبرع بمليون دولار

وتابع البيان: "الفيفا ستواصل التعاون مع كلا الاتحادين التركي والسوري لمراقبة الوضع واتخاذ قرارات بشأن أي إجراءات إضافية".

وأشار بيان الفيفا إلى أن "مؤسسة FIFA تأسست في عام 2018، لتؤكد التزامها القوي برد الجميل وإحداث تأثير إيجابي في المجتمع. كما تستخدم المؤسسة كرة القدم للإسهام بشكل ملموس في تحسين حياة الأطفال والشباب المحرومين في كل ركن من أركان العالم".

شارك: