ما الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-03 00:07
من مباراة الأهلي المصري أمام مضيفه ميدما الغاني بدوري أبطال أفريقيا
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

مع تغيير نظام دوري أبطال أفريقيا في السنوات الماضية، باتت الإثارة الكبرى تنطلق من الدور ربع النهائي الذي يبدأ في أعقاب نهاية دور المجموعات، ومعه تلتقي أفضل 8 فرق في القارة ببعضها البعض.

الأهلي المصري هو حامل لقب آخر نسخ دوري الأبطال بعد التفوق على الوداد المغربي، ويُمني النفس لوضع النجمة الثانية عشر على قميصه التاريخي، غير أن منافسة شرسة تنتظره، ولعلها هذه المرة وعلى غير العادة لا تأتي من فرق الشمال العربية.

في هذه النسخة لم تكن أندية الشمال بنفس قوتها المعهودة، ولعل أن ماميلودي صن داونز هو الخطر الأكبر على الأهلي في ظل الحالة المميزة التي يعيشها النادي الجنوب أفريقي والذي حقق لقب دوري السوبر الأفريقي في العام الماضي.

ترتيب مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2024 وجدول المباريات

كما هي العادة فبعد حسم المتأهلين إلى ربع النهائي يتم عمل قرعة في مقر الاتحاد الأفريقي بالعاصمة المصرية القاهرة، خلالها تُحدد مباريات دور الثمانية بين الفرق التي احتلت صدارة مجموعاتها أمام فرق المركز الثاني.

في هذا التقرير سنسلط الضوء على الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024 وموعد القرعة وموعد المباريات المرتقبة والمزيد.

ما الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024؟

كان الأهلي المصري حامل اللقب هو أول الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024 بعد الفوز على ميدياما الغاني في الجولة الخامسة من دور المجموعات بهدف نظيف.

وتبع المارد الأحمر فريق أسيك ميموزا الإيفواري الذي ضمن صدارة مجموعته، كما تأهل بيترو أتلتيكو من المجموعة التي تضم الهلال السوداني والترجي والنجم الساحلي قبل جولة من النهاية.

وفجّر يانغ أفريكانز مفاجأة من العيار الثقيل بإقصاء شباب بلوزداد في أعقاب انتصار كبير عليه بنتيجة 4-0، ليرافق الأهلي لربع النهائي.

وضمن ماميلودي صن داونز ومازيمبي التأهل، قبل أن يخرج الوداد ويتأهل بدلاً منه نادي سيمبا، وأسدل الستار عن دور المجموعات بتأهل الترجي كوصيف للمجموعة الثالثة.

الفرق المتأهلة من مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2024

المجموعةالمتصدرالوصيف
الأولىصن داونزمازيمبي
الثانيةأسيك ميموزاسيمبا
الثالثةبيترو أتلتيكوالترجي
الرابعةالأهلييانغ أفريكانز


متى موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024؟

لم يُعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" حتى الآن عن موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، ولكن يفترض أن تقام في الأسبوع الأول أو الثاني بحد أقصى من شهر مارس 2024 بمجرد نهاية دور المجموعات يوم 2 من الشهر نفسه، على أن تستضيف العاصمة المصرية القاهرة الحدث كما هي العادة.

ويُشار في هذا الصدد أن قرعة ربع النهائي أيضًا ستحدد مسار الفرق في نصف النهائي، وكذلك ستحدد أي فريق سيستضيف مباراة الذهاب والإياب في المباراة النهائية.

متى موعد مباريات ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024؟

بحسب الجدول الزمني الذي نشره "كاف" قبل بداية الموسم، فيفترض أن تقام مباريات الذهاب في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا يومي 20-21 مارس.

أما مباريات الإياب ومعها تحديد المتأهلين لنصف النهائي، فستقام بين يومي 5-6 أبريل.

شارك: