ما الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-05 22:51
لقطة من مباراة صن داونز والأهلي (Masandawana/Twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

مع التقدم في الأدوار والاقتراب من المراحل الأخيرة من المسابقة، تزداد الإثارة والحماس واشتعال المنافسات في دوري أبطال أفريقيا البطولة الأهم في القارة السمراء.

نتائج قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023 وجدول المباريات

انتهت المنافسة بين فرق المجموعات الأربعة، على المركزين الأول والثاني للتأهل للأدوار النهائية، واكتملت الفرق المتأهلة لربع النهائي المنتظر أن يكون مثيرًا هو الآخر.

بث مباشر قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023

ومع انتهاء دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا 2023، نستعرض معكم الأندية المتأهلة للدور ربع النهائي.

ما الأندية المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023؟

نادي الرجاء المغربي هو أول من ضمن التأهل إلى دور ربع النهائي كأول المجموعة بعد حصوله على العلامة الكاملة، كذلك ضمن اليوم فريق صن داونز التأهل بعد الفوز على الأهلي في الجولة الرابعة من دور المجموعات، في المباراة التي انتهت بنتيجة 5-2.

جدول مباريات دوري أبطال أفريقيا 2023 والقنوات الناقلة

حجز الوداد المغربي مكانه في ربع النهائي بعد أن تصدر المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، بالتساوي مع شبيبة القبائل الذي تأهل رفقته، كما اقترب الهلال السوداني من الصعود، ولكن يحتاج لنقطة واحدة للصعود.

تأهل أيضًا نادي الترجي التونسي لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023، وذلك بعد تعادله مع المريخ في الجولة الخامسة ووصوله للنقطة العاشرة، ولحق به شباب بلوزداد بعد فوزه على الزمالك في نفس الجولة.

وفي الجولة الأخيرة من مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2023، فاز النادي الأهلي على الهلال السوداني بثلاثة أهدافٍ نظيفة، وحجز بطاقة العبور الأخيرة.

الأندية المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023

المجموعةالمتصدرالوصيف
الأولىالودادشبيبة القبائل
الثانيةصن داونزالأهلي
الثالثةالرجاءسيمبا
الرابعةالترجيشباب بلوزداد


متى موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023؟

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا هو يوم الأربعاء 5 أبريل 2023، وستقام في العاصمة المصرية القاهرة بحضور ممثلي الأندية المتأهلة.

ومن المقرر أن تنطلق مجريات القرعة في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة.

متى موعد مباريات ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023؟

تقام قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023 كما ذكرنا بحسب ما أعلنه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في بداية شهر أبريل القادم، ومن المفترض أن تقام مباريات ربع النهائي في الفترة ما بين 21 أبريل إلى 29 من الشهر ذاته.

شارك: