الفتوة يتوج بلقب كأس سوريا على حساب الوحدة ويحصد الثنائية

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-25 16:38
رئيس نادي الفتوة مدلول العزيز يرفع كأس سوريا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توج الفتوة بلقب كأس سوريا، بعد فوزه في المباراة النهائية للمسابقة على حساب منافسه الوحدة بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي من دون أهداف.

مواجهة نهائي كأس سوريا التي جرت على أرضية ملعب تشرين في العاصمة السورية دمشق، بحضور أكثر من خمس عشرة ألف متفرج، شهدت تسيد الفتوة أحداث شوطها الأول من دون النجاح في هز شباك حارس البرتقالي علي رحال، مع فرصة هي الأخطر جاءت عبر كرة لصانع ألعاب الفتوة مصطفى جنيد ارتدت من العارضة.

اعتماد الوحدة على المرتدات في الشوط الأول، قابله تحول جذري في الأداء خلال الشوط الثاني، حيث خلق لاعبو البرتقالي مجموعة من الفرص عبر الشاب مصطفى حمو، هدد خلالها مرمى طه موسى، من دون النجاح في زيارة الشباك.

الفتوة يحرز لقب كأس سوريا

في الأشواط الإضافية من نهائي كأس سوريا، استمر تألق خطي دفاع الفريقين ومن ورائهما حارسا المرمى، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، ليأتي الحسم من ركلات الترجيح بتألق حارس الفتوة طه موسى، الذي تصدى للركلتين الخامسة من لؤي الشريف، والسادسة من المهاجم أنس بوطه.

الفتوة جمع بهذا التتويج ثنائية الدوري وكأس سوريا، محققًا لقبه الخامس في المسابقة، بعد أن توج سابقًا في أربع سنوات متتالية باللقب من العام 1988 وحتى العام 1991.

أزرق الدير سيمثل سوريا في البطولات الآسيوية من خلال مشاركته في الدور التمهيدي لمسابقة كأس التحدي الآسيوي، حيث انخفضت حصة الأندية السورية إلى نصف مقعد في البطولة فقط، بسبب تراجع نتائج الفرق السورية في السنوات الماضية، من خلال المشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

حفل التتويج بالجوائز الفردية للموسم الحالي من بطولة الدوري السوري جرى على هامش نهائي الكأس، حيث توج مهاجم فريق الجيش محمد الواكد بجائزة هداف المسابقة، بعدما أنهى الموسم برصيد تسعة أهداف، متفوقًا على لاعب جبلة عبد الرحمن بركات، ولاعب الاتحاد عبد الله نجار اللذين سجلا ثمانية أهداف.

في المقابل، ذهبت جائزة أفضل حارس في مسابقة بطولة الدوري لحارس نادي الفتوة، المتوج بلقب البطولة طه موسى، والذي اهتزت شباكه سبع مرات فقط في بطولة الدوري، وكان نجم فريقه في نهائي الكأس. 

شارك: