الفتح يتجاوز الباطن والخليج يفوز على ضمك في دوري روشن

2023-02-18 22:37
لاعبو الفتح يحتفلون بعد تسجيلهم الهدف الثاني في مواجهة الباطن (twitter/FatehClub)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

حقق الفتح فوزًا سهلًا على ضيفه الباطن بنتيجة 2-0 اليوم السبت على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء، ضمن منافسات المرحلة السابعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل الفتح هدفيه على مدار الشوطين بواسطة المغربي مروان سعدان (43 من ركلة جزاء) والإسباني كريستيان تيو (68)، ليرفع رصيده إلى 28 نقطة محافظاً على مركزه السادس، بينما بقي الباطن في المركز الأخير برصيد 3 نقاط.

وحصل الفتح على ركلة جزاء نفذها سعدان قوية لتسكن شباك الحارس الأوروغوياني مارتن كامبانيا (43). وأنقذ حارس الفتح، السويدي رينيه ياكوب، مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة الأوروغوياني رينسو لوبيز وحولها لركنية (45). وفي الشوط الثاني واصل الفتح أفضليته وتمكن من تعزيز تقدمه بهدف ثان عندما انطلق تيو بكرة من العمق قبل أن يرسلها قوية إلى يسار كامبانيا (68). 

نادي الخليج يستعيد توازنه بالفوز على ضمك

وفي المرحلة ذاتها، استعاد الخليج توازنه وحقق فوزاً مهماً على ضيفه ضمك 2-0 على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام. ويدين الخليج بالفضل لمهاجمه الألباني سوكول سيكاليشي الذي تكفل بالهدفين (32 و45 من ركلة جزاء)، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة ويتقدم للمركز الثالث عشر، في حين بقي ضمك في المركز السابع برصيد 22 نقطة.

وكان الخليج الطرف الأفضل خلال الشوط الأول، وكاد أن يسجل هدفاً مبكراً لولا تألق الحارس الجزائري مصطفى زغبة الذي تصدى لكرة البرازيلي موراتو بأطراف أصابعه وحولها لركنية (3).

ومن هجمة منسقة نجح الخليج في التقدم عندما تلقى سيكاليشي كرة على حدود منطقة الجزاء، هيأها لنفسه وصوبها قوية أرضية إلى يسار زغبة (32)، ثم حصل على ركلة جزاء نفذها سوكول ولعب الكرة قوية إلى يسار زغبة (45).

شارك: