الغيابات تحاصر الأهلي قبل مباراة العودة أمام سيمبا التنزاني

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-04 21:30
من مباراة الذهاب بين الأهلي وسيمبا في العاصمة التنزانية دار السلام (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد النادي الأهلي المصري لاستضافة نظيره فريق سيمبا التنزاني، غدًا الجمعة، على ملعب "استاد القاهرة الدولي"، في إطار منافسات إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لهذا الموسم.
 
ويعاني الأهلي من غياب عدد كبير من لاعبي الفريق الأساسيين، عن مباراة الغد أمام سيمبا، بين أسباب فنية أو إصابات.
 
ويغيب عن النادي الأهلي 5 لاعبين بسبب الإصابة وهم: "محمد الشناوي، ياسر إبراهيم، إمام عاشور، أليو ديانغ، كريم نيدفيد".
 
ويعاني محمد الشناوي من إصابة بخلع في الكتف، ويعاني أليو ديانغ من إصابة بغضروف الركبة، وياسر إبراهيم من تمزق في العضلة الخلفية، ويغيب كريم نيدفيد بسبب معاناته من رشح في الركبة، وإمام عاشور بسبب إصابة في الكتف.

 
ويستعيد النادي الأهلي مهاجمه وسام أبو علي الذي بات جاهزًا من الناحية الطبية؛ لكن انضمامه إلى قائمة الأهلي أمام سيمبا من عدمه يرجع لاختيارات السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، والذي يُفضّل أن يخوض اللاعب 10 حصص تدريبية بعد العودة من الإصابة، لكي يتلقى نفس الحمل البدني ذاته للفريق، على أن يدخل قائمة المباراة فقط، في حالة وجود حاجة ضرورية إلى خدماته.
 
وقد بدأ محمد الشناوي المشاركة تدريجيًا في تدريبات الكرة على هامش المران الذي أُقيم مساء أمس، فيما أدى إمام عاشور جلسة علاج طبيعي في "الجيم"، ضمن البرنامج الذي يخضع له.
 
فيما يواصل ياسر إبراهيم وكريم نيدفيد برنامجهما التأهيلي والعلاجي قبل العودة تدريجيًا للمشاركة في التدريبات الجماعية خلال الفترة ‏المقبلة.
 
كما بدأ أليو ديانغ مرحلةً جديدةً من برنامج التأهيل البدني الذي يؤديه، تمهيدًا للعودة إلى التدريبات الجماعية خلال ‏الفترة المقبلة.‏


 
وفي سياق متصل، يغيب أيضًا عن "الشياطين الحُمر" في مواجهة سيمبا الثنائي "عمر كمال عبد الواحد، الحارس محمود الزنفلي"، بسبب عدم قيدهما في القائمة الأفريقية للمارد الأحمر.

هل يكرر الأهلي فوزه على سيمبا؟

وحقق النادي الأهلي الفوز على سيمبا بهدف دون مقابل، سجله أحمد نبيل "كوكا"، وذلك في لقاء الذهاب، الذي أُقيم على ملعب بنجامين مكابا بتنزانيا.

يُذكر أن الأهلي يحمل لقب دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي 2022-23، كما يملك العملاق القاهري الرقم القياسي في مرات التتويج بالبطولة القارية (11 لقبًا).

شارك: