العين الإماراتي يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا على حساب الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-23 23:46
من مباراة الهلال والعين - إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024 (X: Alhilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بلغ العين الإماراتي نهائي دوري أبطال آسيا (2023-2024) رُغم خسارته في إياب نصف النهائي (1-2) أمام الهلال السعودي سهرة الثلاثاء 23 أبريل/ نيسان، غير أن الفريق تأهل بفضل فوزه ذهابًا (4-2).

دارت أحداث المباراة في ملعب (المملكة أرينا) بالرياض، وسط مؤازرة جماهيرية غفيرة، وبصافرة الحكم الكويتي أحمد العلي.

العين كان قد أوقف سلسلة انتصارات الهلال القياسية الـ34، حينما انتصر عليه (4-2) في مباراة الذهاب، بملعب (هزاع بن زايد)

انتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف في كل شبكة، حيث تقدّم الهلال أولًا في الدقيقة الرابعة عبر ركلة جزاء من لاعب الوسط البرتغالي الدولي روبن نيفيز، ليبصم على المساهمة التهديفية رقم 16 بالموسم الحالي مع فريق العاصمة السعودي.

وعادل فريق العين الكفّة في الدقيقة 12 عبر البرازيلي إيريك مينزيس بعدما استلم تمريرة حاسمة مميزة من المغربي سفيان رحيمي داخل منطقة الجزاء، قبل أن يخرج إيريك مصابًا بعدها بست دقائق فقط لصالح زميله سعيد جمعة.

وفي الدقيقة 25 وقف الحظ بالمرصاد لهدف ثانٍ من الهلال حينما ارتطمت الكرة بالقائم الأيسر للحارس خالد عيسي، واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح سفيان رحيمي في الدقيقة 40 قبل أن يتراجع عنها بعد مراجعة اللقطة بالفيديو.

بعد الاستراحة، منح الجناح الدولي السعودي سالم الدوسري هدف التقدّم من جديد للهلال بتصويبة يمينية مميزة، وبالتحديد بعد 6 دقائق من انطلاقة الشوط الثاني، ليدوّن على هدفه الـ21 بكل البطولات، والسادس في دوري أبطال آسيا.

المدرب جورجي جيسوس أشرك لاعب الوسط السعودي المخضرم سلمان الفرج لمزيد من الديناميكية في الوسط، وفي الدقيقتين 58 و63، أهدر الهلال فرصتين سانحتين للتسجيل عبر البرازيلي ميتشيل والصربي ألكسندر ميتروفيتش.

وسجّل العين هدفًا في الدقيقة 72، غير أن الحكم ألغاه لوجود تسلل في لقطة الهدف، ثم عاد الفريق الإماراتي وسجّل هدفًا آخر وألغاه الحكم لوجود خطأ على رحيمي عند الدقيقة 88.

 

العين الإماراتي ينتظر هيونداي أو يوكوهاما

ينتظر العين في نهائي دوري أبطال آسيا، أحد فريقي أولسان هيونداي الكوري الجنوبي أو يوكوهاما إف مارينوس الياباني، حيث انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين الشرق آسيويين بانتصار أولسان (1-0) في كوريا الأسبوع الماضي.

يلعب الفريقان في إياب نصف النهائي أمسية الأربعاء 24 أبريل في ملعب يوكوهاما (نيسان ستاديوم) في اليابان.

ويحظى فريق العين بلقب وحيد عبر تاريخه على مستوى مسابقة دوري أبطال آسيا، حققه في نسخة موسم 2002-2003 عندما تغلّب على فريق تيرو ساسانا التايلندي (2-1) بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

فيما وصل العين الإماراتي للنهائي في نسختي 2005 و2016 وخسرهما أمام الاتحاد السعودي وجيونبوك الكوري الجنوبي.

شارك: