الهلال والعين.. إحصائية تاريخية تنذر بريمونتادا سعودية

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-23 10:31
لقطة من مباراة الذهاب بين الهلال والعين في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (twitter /Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تقام اليوم الثلاثاء مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لهذا الموسم بين الهلال والعين بملعب المملكة أرينا في العاصمة الرياض، في لقاء يطمح من خلاله النادي السعودي إلى تحقيق ريمونتادا لبلوغ المباراة النهائية بعد خسارته في الذهاب بنتيجة (4-2) أمام ضيفه الإماراتي.

وكان العين قد أوقف سلسلة قياسية للهلال شهدت تحقيقه 34 فوزًا متتاليًا في مختلف المسابقات، عندما هزمه ذهابًا بفضل ثلاثية المغربي سفيان رحيمي. ويطمح الهلال، متصدر الدوري السعودي بفارق كبير عن جاره اللدود النصر، إلى قلب النتيجة وبلوغ النهائي السادس في مسابقة أحرز لقبها أربع مرات قياسية آخرها في 2021.

وفي لقاءات الهلال والعين تاريخيًا، يتفاءل النادي السعودي دائمًا عندما يلعب داخل قواعده أمام نظيره الإماراتي، حيث فاز عليه في خمس مباريات وتعادل مرّة. التقيا في نصف نهائي 2014 عندما فاز الهلال على أرضه بثلاثية وردّ العين 2-1 إيابًا دون أن يتأهل، وهذا ما يتسلح به "الزعيم" في لقاء اليوم لتحقيق ريمونتادا والتأهل إلى النهائي.

ويتواصل الشك حول قدرة هداف الهلال المصاب الصربي ألكسندر ميتروفيتش على المشاركة بهذا اللقاء، بينما يغيب النجم البرازيلي نيمار منذ فترة طويلة، لكن "الزعيم" سيستعيد بالمقابل ناصر الدوسري بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به مؤخرًا.

الهلال والعين.. رحيمي القوّة الضاربة

أبقى مدرب العين، الأرجنتيني هيرنان كريسبو، هدافه التوغولي لابا كودجو خارج القائمة في مباراة الذهاب على استاد هزّاع بن زايد، مفضّلًا الاعتماد على المغربي رحيمي بديلًا له في قلب الهجوم.

وكان رحيمي عند حسن ظن مدربه مسجّلًا ثلاثية (هاتريك) وكان قبلها قد سجل ثلاثية أيضًا في مباراتي ربع النهائي أمام النصر السعودي، ليرفع رصيده في صدارة الهدّافين إلى 11 هدفًا، بينها سبعة في الأدوار الإقصائية.

وقال الدولي المغربي: "فخور بما قدمته أمام فريق كبير وفاز قبل مباراتنا في 34 لقاء على التوالي، لكن يجب أن نعرف أننا لعبنا الشوط الأول في العين وبقي الشوط الثاني في الرياض وهو صعب، لكن سنقاتل حتى آخر رمق لتحقيق هدفنا".

ويبحث رحيمي في مباراة الهلال والعين عن بلوغ الرقم القياسي (13 هدفًا) في البطولة والمسجّل باسم البرازيليين موريكي (غوانغجو إيفرغراندي الصيني، 2013)، وأدريانو (أف سي سيول الكوري الجنوبي، 2016)، والجزائري بغداد بونجاح (السد القطري، 2018). ويحتل العين راهنًا المركز الثالث في الدوري الإماراتي بفارق 15 نقطة عن الوصل المتصدّر.

شارك: