العنابي يواصل تحضيراته للقاء بنما في ربع نهائي الكأس الذهبية

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-06 16:22
جانب من احتفلات نجوم المنتخب القطري بعد الفوز على المكسيك والتأهل إلى ربع نهائي الكأس الذهبية (Getty)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

يواصل المنتخب القطري لكرة القدم تحضيراته لمواجهته المرتقبة أمام منتخب بنما الأحد المقبل، لحساب الدور ربع النهائي من بطولة الكأس الذهبية التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا حتى يوم 16 يوليو/ تموز الجاري.

وستشهد المواجهة التي يستضيفها استاد "AT&T" في منطقة أرلينغتون بمدينة دالاس غرب ولاية تكساس غياب ستة لاعبين عن صفوف المنتخب القطري.

وسيغيب كل من المهاجم تميم منصور مفتاح بسبب نيله الإنذار الثاني، بجانب يوسف عبد الرزاق الذي يغيب للمباراة الثانية على التوالي، بعد تعرضه للطرد المباشر في مباراة هندوراس، فيما يغيب بسبب تراكم الإنذارات كل من الحارس مشعل برشم، وقلب الدفاع طارق سلمان، وثنائي الوسط محمد وعد وأحمد فتحي.

فيما سيعود المدافع بسام الراوي لتشكيلة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش بعد غيابه عن لقاء المكسيك بداعي الإيقاف، ولا تسقط الإنذارات وفقًا للوائح اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي "الكونكاكاف" بعد نهاية الدور الأول عكس كل البطولات القارية.

وحرص المدرب كيروش على تكثيف التحضيرات للمواجهة القادمة من خلال إيجاد الحلول البديلة لسد النقص في بعض المراكز، وحاول التركيز على منظومة الدفاع واتباع مبدأ الحيطة والحذر على اعتبار أن المواجهات الإقصائية لا تقبل القسمة على اثنين.

المعز علي يسابق الزمن

وعلى صعيد متصل، يسابق المعز علي مهاجم المنتخب القطري، وهداف كأس آسيا 2019 والكأس الذهبية 2021 الزمن، من أجل اللحاق بمواجهة بنما المقبلة، حيث يمني الجهاز الفني للمنتخب القطري بوصول المعز علي للجاهزية المطلوبة واللحاق بركب المواجهة المقبلة، بعد أن أكدت الفحوصات الطبية التي خضع لها سلامته من الإصابة التي تعرض لها في العضلة الخلفية قبل بداية البطولة، حيث أجبر على الغياب عن المباريات الثلاثة الأولى بدور المجموعات أمام هايتي وهندوراس ثم المكسيك.

وسيبقى محمد مونتاري الخيار الوحيد أمام المدرب كيروش ليشركه بمركز رأس الحربة إن لم يتمكن المعز علي من خوض المواجهة، لا سيما أن المنتخب يفتقد لثنائي خط الهجوم المكون من يوسف عبد الرزاق وتميم منصور مفتاح.

ويأمل المعز أن يتمكن من المشاركة والتسجيل في البطولة للنسخة الثانية على التوالي، حيث توج هدافًا للبطولة وبات أول لاعب في التاريخ يتوج هدافًا لقارتين، بعد أن فاز بلقب هداف كأس آسيا 2019، عندما أحرز "الأدعم" اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وسجل المعز 4 أهداف في الكأس الذهبية 2021، الأول كان في مرمى بنما في المواجهة الأولى، ثم هدف في مرمى منتخب غرينادا في المباراة الثانية، قبل أن يظهر بثنائية في مباراة ربع النهائي المثيرة أمام السلفادور والتي انتهت بفوز "الأدعم" بثلاثية لهدفين، ليقوده إلى الدور نصف النهائي.

كيروش لمعادلة إنجاز سانشيز

إلى ذلك، يتطلع المدرب البرتغالي كيروش لمعادلة إنجاز الإسباني فيليكس سانشيز الذي قاد "الأدعم" في مشاركته الماضية، للوصول للدور نصف النهائي ويضرب موعدًا في لاس فيغاس بولاية نيفاداد مع الفائز من مواجهة منتخب الولايات المتحدة أمام نظيره الكندي.

الجدير بالذكر أن المنتخب القطري سبق له مواجهة نظيره البنمي في النسخة الماضية من البطولة عام 2021، وذلك في دور المجموعات، وانتهت المواجهة بالتعادل بثلاثة أهداف لكل منهما، وسجل للمنتخب القطري أكرم عفيف والمعز علي وحسن الهيدوس، فيما سجل لبنما كل من رولاندو بلاكبيرن هدفين وإريك ديفيس هدف.

يشار إلى أن مواجهات الدور ربع النهائي قد اكتملت عقب ختام منافسات الدور الأول، حيث يلتقي منتخب الولايات المتحدة مع نظيره الكندي، فيما يتواجه منتخب غواتيمالا مع منتخب جامايكا، فيما يلتقي المنتخب المكسيكي مع نظيره الكوستاريكي.

شارك: