العنابي.. العلامة الكاملة

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-08 12:00
العنابي حقق 3 انتصارات متتالية في بطولة كأس آسيا 2024 (twitter/ QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كانت نهاية ممتعة للدور الأول بالنسبة لمنتخب قطر الوطني؛ أمام منتخب الصين؛ إذ سجل حسن الهيدوس هدفًا سحريًا جميلًا من ركنية لعبت بالمقاس من نجم العنابي أكرم عفيف.

فوز أسعد كل عشاق منتخب قطر لعديد الاعتبارات أهمها استمرار الأرقام القياسية.. فوز عاشر على التوالي وتسع مباريات بشباك نظيفة واستمرار تسجيل قائد العنابي حسن الهيدوس للأهداف في البطولة الثالثة على التوالي، ليكون أول لاعب قطري يسجل في ثلاث بطولات ويعادل رصيد النجم الكبير خالد سلمان.

استمرار الشغف مؤشر إيجابي لدى نجوم العنابي

بعيدًا عن نجاح العنابي في كسر الأرقام كان من المهم أن يزداد الشعور بالرغبة والشغف للاستمرار في القتال بأرضية الميدان بين لاعبي منتخب قطر وجمهوره.

قد يقول القائل إن العنابي لم يقدم المقنع منه أو المجموعة ضعيفة لكن هذا لا ينفي أن ماركيز لديه فريق جديد عليه، ومع ذلك نجح في تجربة أغلب عناصره والمداورة بينها، ولو عدنا لمقولة المدرب السابق سانشيز فإن لدى منتخب قطر أربع مباريات أخرى للحفاظ على لقبه للمرة الثانية.

نحتاج إلى تصاعد في المستوى وتركيز عالٍ في الدفاع واستمرارية في تألق أكرم عفيف والمعز علي وأيضًا إلى حظ كبير جدًا، وهذا أمر ليس سيئًا في كرة القدم فهو بالفعل جزء منها، وهو يخدم المجتهد حين يبذل أكثر من 100% من مجهوده.

هل نلعب بنظام الأربعة أو الثلاثة ؟ بصراحة في منتخبنا كنت وما زلت مؤيدًا لفكرة الثلاثة في الدفاع ففي هذا النوع من البطولات خير وسيلة للدفاع هي الدفاع! إغلاق مرماك لأكبر مدى ممكن هو طريقك لتسجيل الأهداف.

في كل الحالات بالتأكيد أتمنى الكأس لكن تقديم أداء مقنع ومُرضٍ هو الأهم ولتكن النتيجة ما تكن، بالتوفيق لمنتخبنا ولكل المنتخبات العربية.

  • كلمة أخيرة: شكرًا لمشجعي العنابي أحييتم المدرجات.
شارك: