العربي يحسم القمة أمام الريان والدحيل يؤمن صدارته ضد الأهلي

2023-02-05 11:22
العربي حسم قمة دوري نجوم قطر بثلاثية في شباك الريان (QSL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم نادي العربي قمة الجولة الـ13 من دوري نجوم قطر، أمام نظيره الريان، لصالحه بنتيجة (3-0)، اليوم السبت، على ملعب جاسم بن حمد، في انتصار يدين به لنجمه السوري عمر السومة صاحب الثلاثية في هذه المباراة، في الدقائق (34) و(52) و(68).

وبهذه النتيجة، رفع نادي العربي رصيده من النقاط إلى 25 نقطة، في مركز الوصافة خلف نادي الدحيل، فيما تجمد رصيد الريان عند النقطة الـ8 في المركز العاشر.

وكشف العربي عن نواياه مبكرا في الوصول إلى مرمى نادي الريان، وصنع العديد من الفرص، قبل أن يتمكن السومة من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة (34)، بتسديدة على الطائر بيسراه كانت قوية، سكنت شباك حارس الريان.

ومع انطلاق الشوط الثاني، حاول الريان العودة في النتيجة، ولكن السومة كان له رأي آخر، حيث تمكن من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة (52)، وهذه المرة برأسية محكمة لم يتمكن الحارس من التصدي لها.

الهدف الثاني للسومة أحبط كثيرا من معنويات نادي الريان، حيث سارت باقي فترات المواجهة في اتجاه واحد تقريبا، وسط سيطرة تامة من قبل نادي العربي، الذي تمكن عن طريق السومة مجددا من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة (68) من زمن المباراة.

الدحيل يحقق الأهم أمام الأهلي 

ولحساب الجولة ذاتها، تمكن نادي الدحيل من تأمين مركزه في صدارة دوري نجوم قطر، بعد فوزه على النادي الأهلي بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب عبد الله بن خليفة.

وعلى إثر هذا الانتصار الثمين، تمكن نادي الدحيل من الحفاظ على فارق 4 نقاط بينه وبين ملاحقه المباشر نادي العربي، بينما توقف رصيد الأهلي عند النقطة الـ17 في المركز السابع.

وأنهى نادي الدحيل الشوط الأول لصالحه بنتيجة (2-0)، حيث كان اللاعب خالد محمد صالح السباق لافتتاح باب التسجيل عند الدقيقة (21)، قبل أن يضيف سلطان حميد البريك الهدف الثاني في الدقيقة (45)، فيما جاء الهدف الوحيد للأهلي في الدقيقة (54)، عن طريق اللاعب محمد بيومي أبو بكر.
 

شارك: