العراق ينشد العلامة الكاملة واليابان تبحث عن بطاقة التأهل

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-24 10:31
العراق يستهدف تحقيق الانتصار الثالث تواليًا في كأس آسيا 2024 (facebook/iraqfa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يأمل منتخب العراق في النجاح بتحقيق العلامة الكاملة عندما يلتقي فيتنام، حيث يخوض مباراته الثالثة والأخيرة في دور المجموعات من مسابقة كأس آسيا 2024.

ويستضيف ملعب "جاسم بن حمد" بالعاصمة القطرية الدوحة، مباراة العراق وفيتنام، في الجولة الثالثة والأخيرة لحساب المجموعة الرابعة في مسابقة كأس آسيا 2024؛ وتنطلق المباراة في تمام الساعة الثانية والنصف ظهرًا بتوقيت مكة المُكرمة، الثالثة والنصف بتوقيت بغداد.

العراق يبحث عن انتصاره الثالث تواليًا

بعد أن حقق منتخب العراق الفوز في أول مباراتين، بات الآن يبحث عن تحقيق الفوز الثالث على التوالي، لتكون هذه أطول سلسلة انتصارات له في تاريخ البطولة.

وتُعد هذه المواجهة الثانية بين منتخبي العراق وفيتنام في غضون شهرين بعد أن التقيا في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا في السعودية 2027، وانتهت المباراة بفوز عراقي صعب على مضيفه بهدف في الوقت القاتل عن طريق مهند علي.

وفاز منتخب أسود الرافدين مرتين على فيتنام خلال المواجهات السابقة في كأس آسيا (2-0 في ربع نهائي 2007 عندما أحرز لقبه الوحيد و(3-2) في الوقت القاتل من دور المجموعات بنسخة 2019 الأخيرة).

ويتصدر العراق ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من اليابان وإندونيسيا، في حين ما زال رصيد فيتنام خاليًا من النقاط.

وقد ضمن المنتخب العراقي الفوز بصدارة المجموعة والتأهل إلى دور الـ16، لكونه يتفوق بفارق المواجهات المباشرة على اليابان وإندونيسيا، اللتين انحصر التنافس بينهما من أجل الحصول على المركز الثاني.

اليابان تبحث عن بطاقة التأهل

وفي مواجهة أخرى، يتطلع منتخبا اليابان وإندونيسيا لحصد بطاقة التأهل إلى دور الستة عشر بكأس آسيا قطر 2024، وستقام هذه المباراة في نفس التوقيت، لكن في ملعب "الثمامة" جنوب الدوحة.

ويدخل كلا المنتخبين اللقاء وفي رصيدهما ثلاث نقاط، حيث حقق المنتخب الياباني الفوز على نظيره الفيتنامي في الجولة الأولى (4-2)، في حين خسر في الجولة الثانية أمام المنتخب العراقي بهدفين مقابل هدف.

في المقابل خسر منتخب إندونيسيا المباراة الأولى أمام العراق (3-1)، وحقق الفوز في المباراة الثانية أمام فيتنام بهدف نظيف، وتعد هذه المواجهة الأولى بين الساموراي وإندونيسيا في كأس آسيا، ويمتلك المنتخب الياباني أفضلية عندما يتعلق الأمر بخوض مواجهة أولى مع فريق آخر في كأس آسيا؛ إذ حقق 7 انتصارات مقابل التعادل في مباراتين.

ونجح منتخب إندونيسيا في التسجيل خلال مباراتي الجولتين الأولى والثانية، ويتطلع لتحقيق أطول سلسلة في التسجيل خلال كأس آسيا، وذلك عبر التسجيل في المباراة الثالثة على التوالي أمام اليابان.

شارك: