العراق يسقط أمام تايلاند في كأس آسيا تحت 23 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-16 22:57
جانب من مباراة العراق وتايلاند في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا (AFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى منتخب العراق خسارة مفاجئة على يد منتخب تايلاند بهدفين دون رد، بمستهل مشواره في كأس آسيا تحت 23 عامًا، مساء اليوم الثلاثاء 16 أبريل/ نيسان، في ملعب "الجنوب" ضمن منافسات الجولة الأولى لحساب المجموعة الثالثة في البطولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

المنتخب التايلاندي كان الأفضل في المباراة والأكثر سيطرةً واستحواذًا على الكرة، وبسط نفوذه وسط تراجع كبير لعناصر المنتخب العراقي، لينجح في التقدم في النتيجة مع منتصف الشوط الأول؛ إذ تمكن واريس شولتونغ من إحراز الهدف الأول في الدقيقة (26)، بعد تمريرة رائعة من مشارف منطقة الجزاء أرسلها إيراوان غارنييه وشولتونغ من لمسة واحدة داخل منطقة الجزاء، لتسكن الكرة شباك أسود الرافدين.

وبعد الهدف، حاول المنتخب العراقي العودة في النتيجة في أكثر من محاولة عبر علي باسم وسالم أحمد، ولكن محاولاتهما لم ترتق لتشكل تهديدًا حقيقيًا لشباك المنافس.

تايلاند تقتل آمال العراق في الشوط الثاني

ودخل المنتخب العراقي الشوط الثاني وهو يبحث عن هدف التعادل، وأجرى المدرب راضي شنيشل، تغييرات هجومية بإقحام أمين الحماوي في الدقيقة (46) بدلًا من سالم أحمد وبلند عمر كلوري بدلًا من علي باسم في الدقيقة (61) ولكن التغييرات لم تسفر عن جديد لأسود الرافدين.

وقتل المنتخب التايلاندي آمال أسود الرافدين في العودة بالنتيجة مع حلول الدقيقة (65) عبر اللاعب تيراساك بويفيماي الذي حوّل عرضية صاحب الهدف الأول واريس شولتونغ برأسه في الشباك.

وتوقف اللعب عند حلول الدقيقة (71)، حيث عاد حكم اللقاء إلى تقنية الفيديو "VAR"، قبل أن يقرر طرد اللاعب نهاد محمد، حيث نال بطاقة صفراء ثانية بعد الأولى التي كان نالها في الشوط الأول وتحديدًا عند الدقيقة (16).

وحاول اللاعب أمين الحماوي تقليص الفارق للمنتخب العراقي برأسية رائعة من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس سوبونويت راكيارت أمسك بالكرة في الدقيقة (81).

وتأثر منتخب العراق بالنقص العددي في صفوفه بعد طرد نهاد محمد، ووجد المنتخب التايلاندي مساحات كبيرة في أرضية الميدان، ولكن لاعبيه لم يتمكنوا من استغلال الفرص التي سنحت لهم بعد الطرد.

وكادت شباك أسود الرافدين تستقبل هدفًا ثالثًا في الدقيقة (89)، بعد هجمة رائعة قادها اللاعب إيراوان غارنييه، حيث انطلق بالكرة وركض نحو منطقة الجزاء وأرسل عرضية أرضية في اتجاه اللاعب ناتشا برومسومبون ولكن الدفاع أبعد الكرة. وفي الدقيقة (90+1)، أهدر أحمد حسن مكنزي فرصة هدف محقق، بعدما حصل على الكرة داخل منطقة الجزاء ولكنه سددها أعلى المرمى.

وبهذه النتيجة، يتذيل منتخب العراق ترتيب المجموعة الثالثة، فيما تتصدر تايلاند الترتيب برصيد 3 نقاط، علمًا أن المجموعة تضم أيضًا منتخبي السعودية وطاجيكستان اللذين يتواجهان في وقتٍ لاحق من مساء اليوم الثلاثاء.

شارك: