العراق يسعى لتأكيد أفضليته وعمان تبحث عن إنجاز تاريخي

2021-11-30 00:35
ملعب الجنوب المونديالي يستضيف مباراة العراق وعمان في كأس العرب غدا الثلاثاء (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستهل منتخبا العراق وعمان مشوارهما في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 عندما يتواجهان غداً الثلاثاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني على استاد الجنوب، في مباراة تقام لحساب المجموعة الأولى التي تضم منتخبي قطر والبحرين اللذين سيتواجهان في اليوم ذاته أيضاً.

سجل ذهبي للمنتخب العراقي وطموح كبير للمنتخب العماني

ويسعى المنتخب العراقي لتأكيد أفضليته في البطولة التي يحمل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بها (4 مرات)، وستمثل فرصة له لمداواة جراحه بعد سلسلة النتائج المخيبة للآمال في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم، والتي جعلته يحتل المركز الخامس (قبل الأخير) في مجموعته برصيد 4 نقاط من 6 مباريات، لتتضاءل حظوظه في الظفر بإحدى بطاقتي التأهل المباشر للمونديال، مع بقاء فرصه للحصول على المركز الثالث المؤهل للملحق.

ويدخل المنتخب العماني البطولة بظروف مشابهة؛ إذ يحتل المركز الرابع في التصفيات الآسيوية برصيد 7 نقاط من 6 مباريات، بفارق 5 نقاط عن منتخب اليابان صاحب المركز الثاني، وستمثل بطولة كأس العرب فرصة ثمينة لتسجيل مشاركة تاريخية في البطولة التي لم يسبق له الفوز بلقبها.

تاريخ المواجهات السابقة بين العراق وعمان

يسعى المنتخب العراقي لتأكيد أفضليته على عمان؛ إذ سبق لأسود الرافدين تحقيق الفوز على عمان في 8 مباريات من أصل 18 مباراة سابقة مقابل 3 مباريات لعمان، وانتهت 7 مباريات بالتعادل.

ويحتل العراق المركز الثامن عربيا والمركز الخامس والسبعين دوليا في تصنيف الفيفا الأخير لشهر نوفمبر، بينما احتلت عمان المركز التاسع عربيا والثامن والسبعين دوليا، ما يعكس التشابه الكبير في الظروف الحالية للفريقين.

موعد مباراة العراق وعمان في كأس العرب والقنوات الناقلة

ستقام مباراة العراق وعمان في كأس العرب FIFA قطر 2021 غدا الثلاثاء 30 نوفمبر/ تشرين الثاني على استاد الجنوب، وستنطلق المباراة في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة وبغداد، الساعة الخامسة مساء بتوقيت العاصمة العمانية مسقط، وستُبَثُّ المباراة في شبكة قنوات الكأس وbeIN SPORTS HD1 بتعليق حسن العيدروس.

استاد الجنوب المونديالي يستضيف مباراة العراق وعمان في كأس العرب
شارك: