العراق الأولمبي ينتظر موقف زيدان إقبال والحمادي قبل كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-18 14:29
علي الحمادي (يمينًا) رفقة زيدان إقبال في منتخب العراق الأولمبي (facebook/iraqfa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه مدرب منتخب العراق الأولمبي راضي شنيشل، دعوة رسمية إلى عدد من اللاعبين المحترفين في أوروبا من بينهم محترف أوتريخت الهولندي زيدان إقبال ومحترف إبسويتش تاون الإنجليزي علي الحمادي، للانضمام إلى الفريق استعدادًا لكأس آسيا قطر تحت 23 عامًا.

وأوقعت قرعة كأس آسيا قطر تحت 23 عامًا، المنتخب العراقي الأولمبي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات السعودية وأوزبكستان وتايلاند.

وقال المدير الإداري للمنتخب الأولمبي جبار هاشم لـ"winwin": "الكادر التدريبي للمنتخب الأولمبي العراقي، أصدر بشكل رسمي القائمة الأولية لبطولة كأس آسيا في قطر، حيث ضمت مجموعة من اللاعبين المحليين والمحترفين ومن بينهم لاعبو المنتخب الوطني الأول زيدان إقبال ويوسف أمين وعلي الحمادي ومنتظر ماجد".

وأضاف: "الاتحاد العراقي لكرة القدم وجه الدعوات مباشرة إلى أندية اللاعبين المحترفين الذين نأمل أن ينضموا جميعهم إلى المنتخب الأولمبي في معسكر داخلي بالبصرة خلال شهر مارس/ آذار المقبل، وخاصة أن المعسكر يقام خلال فترة التوقف الدولي، بالتالي تتوقف الدوريات الكروية حول العالم".

وبين: "المعسكر لن يتعارض مع استعدادات المنتخب العراقي الأول للتصفيات الآسيوية المزدوجة، كذلك نحن ننتظر رد أندية اللاعبين بشأن تفريغهم للأولمبي، إذ إننا لم نحصل حتى الآن على رد الأندية وبالتالي فإن انضمام اللاعبين إلى الأولمبي غير مؤكد حتى اللحظة".

خطة بديلة لمنتخب العراق الأولمبي حال غياب المحترفين

وتابع: "الكادر التدريبي لمنتخب العراق الأولمبي، وضع خطة بديلة في حال لم يتم تفريغ اللاعبين المحترفين للمنتخب، بالتالي فإن هناك مجموعة أسماء من لاعبي دوري نجوم العراق سينضمون للأولمبي والكادر التدريبي راقب أداءهم لفترة طويلة وهم جاهزون لتمثيل المنتخب".

وأعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم أن معسكر البصرة سيتضمن خوض مباراتين وديتين؛ استعدادًا لكأس آسيا دون أن يحدد هوية المنتخبين.

وسيواجه المنتخب الأولمبي العراقي، نظيره الياباني يوم 11 من شهر أبريل/ نيسان المقبل، قبل الدخول في النهائيات الآسيويّة، لتكون آخر بروفة تسبق انطلاق البطولة.

وتقام نهائيات بطولة كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عامًا في نسختها السادسة بالدوحة خلال الفترة من 15 أبريل/ نيسان وحتى 3 مايو/ أيار من عام 2024.

 ويشارك في البطولة 16 منتخبًا وهم: قطر والسعودية وأوزبكستان واليابان وأستراليا والعراق وفيتنام وكوريا الجنوبية والكويت والأردن والإمارات وتايلاند وماليزيا وطاجيكستان وإندونيسيا والصين.

شارك: