الصراع يحتدم بين الجيش والوداد وهبوط خريبكة والدفاع الجديدي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-21 15:02
من قمة الجولة 29 بين الجيش والرجاء (facebook/asfar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتدم الصراع على التتويج بلقب الدوري المغربي قبل جولة على النهاية؛ إثر إهدار نادي الجيش الملكي لكرة القدم فرصة التتويج بلقب الدوري المغربي للمحترفين، بعدما اكتفى بالتعادل السلبي (0-0) أمام ضيفه الرجاء الرياضي، في قمة الجولة 29 التي جرت مساء أمس الثلاثاء، على ملعب "مولاي عبد الله" بالرباط، لتبقى آمال الوداد قائمة في التتويج باللقب.

وخيّب "الزعيم" آمال جمهوره، الذي حضر بأعداد كبيرة، قدرت بحوالي 40 ألف متفرج من مشجعي الفريق الملكي، بحكم غياب جماهير الرجاء الرياضي بقرار من السلطات الأمنية لمدينة الرباط بالتنسيق مع نظيرتها بالدار البيضاء، علمًا أن جمهور الجيش منع بدوره من حضور مباراة الذهاب بملعب محمد الخامس.

وتأجل الحسم في هوية البطل، إلى غاية الجولة الأخيرة من الدوري، المقررة يوم الجمعة المقبل؛ إذ يكفي الجيش الملكي الفوز بمباراته المقبلة أمام اتحاد طنجة لحسم درع الدوري، في المقابل سيكون الوداد الرياضي ملزمًا بتحقيق الفوز على المغرب الفاسي وانتظار خسارة أو تعادل الجيش بعاصمة البوغاز.

الوداد يتشبث بحظوظه

وحافظ الوداد الرياضي على حظوظه في المنافسة على لقب الدوري، بفوزه المهم على الشباب الرياضي السالمي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، مستغلًا تعادل الجيش والرجاء، ليقلص الفارق عنه إلى نقطة واحدة، وأحرز أهداف الوداد كل من أيوب العملود في الدقيقة 39، والعميد يحيى جبران في الدقيقة 63، والسنغالي سامبو جونيور في الدقيقة 87، وهو الهدف الذي مكّنه من تصدر لائحة هدافي الدوري بـ13 هدفًا، فيما سجل الهدف الوحيد للفريق السالمي المعطي تيميزو في الدقيقة 82.

خريبكة والجديدي يهبطان

من جهته، هبط أولمبيك خريبكة والدفاع الحسني الجديدي من الدرجة الأولى، ودفعا ثمن توقيعهما على موسم سيئ؛ إذ خسر الأول أمام أولمبيك آسفي، بهدف دون رد سجله بوميفاس في الثواني الأخيرة من المباراة، معلنًا بذلك هبوط أولمبيك خريبكة قبل جولة واحدة على نهاية موسم تميز بعدم الاستقرار سواء على صعيد الإدارة، أو الطاقم الفني مع توالي عدد من المدربين الذين كان آخرهم محمد فاخر، الذي حاول إنقاذ الأولمبيك دون جدوى، بعدما حصد الفريق 12 هزيمة مقابل 13 تعادلًا، وأربعة انتصارات فقط.

وتزامن سقوط أولمبيك خريبكة مع الذكرى المئوية لتأسيس الفريق الفوسفاطي؛ إذ احتفل الجمهور الخريبكي، يوم الثلاثاء 13 يونيو الجاري، بمرور قرن على تأسيسه (تأسس في 23 يونيو 1923)، إلا أن الهبوط عكر صفو فرحة عشاق هذا الفريق العريق.

وغادر الدفاع الحسني الجديدي الدوري الأول الاحترافي بعدما عجز عن تحقيق الفوز في المباراة، التي جمعته بضيفه نهضة بركان على ملعب العبدي بالجديدة، والتي انتهت بتعادل سلبي، وهي نتيجة كانت كافية للهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخيرة، التي سيحل فيها الفريق الدكالي ضيفًا على الرجاء الرياضي، يوم الجمعة المقبل.

وخيمت أجواء الحزن على مدرجات ملعب العبدي، كما تأثر لاعبو الفريق ودخل بعضهم في نوبة بكاء، وحمّل أنصار الفريق الجديدي المسؤولية لمجلس الإدارة، ووجهوا انتقادات كثيرة لمختلف المسيرين، مطالبين بمحاسبتهم قبل رحيلهم عن النادي.

وعجز الدفاع الحسني الجديدي عن تحقيق الفوز منذ بداية مرحلة الإياب، التي اكتفى خلالها بحصد 3 نقاط من 3 تعادلات.

اتحاد طنجة.. إياب تاريخي 

وحقق اتحاد طنجة لكرة القدم، ما يشبه "المعجزة" بعدما ضمن بقاءه ضمن الكبار، علمًا أنه بدأ مرحلة الإياب بنقطتين فقط في رصيده، كأضعف خط هجوم وخط دفاع في الدوري، غير أن تغيير إدارته وطاقمه الفني، أعطى ثماره، ليحقق فارس البوغاز مسارًا مثاليًا، نجح من خلاله في البقاء بعدما كان أبرز مرشح لمغادرة دوري الدرجة الأولى.

وضمن اتحاد طنجة بقاءه عقب انتصاره على شباب المحمدية بهدفين دون رد، في المباراة التي جرت أطوارها على أرضية ملعب البشير، لحساب الجولة 29، سجلهما كل من حمزة بهاج ضد مرماه في الدقيقة 9  وفوزي عبد المطلب في الوقت بدل الضائع.

نتائج مباريات الجولة قبل الأخيرة

الوداد الرياضي 3 – شباب السوالم 1

شباب المحمدية 1 – اتحاد طنجة 2

الجيش الملكي 0 – الرجاء الرياضي 0

اتحاد تواركة 3 – مولودية وجدة 1

أولمبيك آسفي 1 – أولمبيك خريبكة 0

الدفاع الجديدي 0 – نهضة بركان 0

المغرب التطواني 1 – الفتح الرباطي 1

شارك: