صالح الشهري للمستبعَدين: تمثيل المنتخب السعودي شرف لكل لاعب

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-15 13:43
مهاجم المنتخب السعودي صالح الشهري (twitter/makkahnews1)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مهاجم المنتخب السعودي صالح الشهري، أن تمثيل "الأخضر" يُعد شرفًا كبيرًا لكل اللاعبين، مُشددًا على ضرورة احترام رؤية المدرب، وعدم اشتراط اللعب بصورة أساسية.

تصريحات الشهري جاءت خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة المنتخب السعودي أمام عمان، غدًا الثلاثاء 16 يناير/ كانون الثاني، في افتتاح مشاركة "الصقور الخضر" ببطولة كأس آسيا 2023.

وقال الشهري في تصريحاته: "اللاعب الذي يُمثل منتخب بلاده يجب أن يشعر بالفخر، هذا شرف له، والمشاركة الأساسية من عدمها بيد المدرب. كلنا فريق واحد، وإنجاز أي واحد يُحسب للجميع".

وحول مباراة المنتخب السعودي أمام عمان، أوضح مهاجم الهلال: "نعرف كلاعبين أهمية أول مواجهة في البطولة، بالتأكيد سيكون اللقاء صعبًا على المنتخبين. نحن جاهزون ونأمل أن نفتتح البطولة بالشكل المناسب، ونخرج بنتيجة إيجابية ونسعد جماهيرنا".

وتابع: "لدينا 4 مهاجمين في تشكيلتنا، ونحاول جميعًا خدمة المنتخب السعودي. أي لاعب منا سيشارك سنقف خلفه، نحن فريق واحد ونلعب تحت راية واحدة"، مؤكدًا أنه تحت رهن إشارة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني.

وكان مانشيني قد تحدث خلال المؤتمر الصحفي لمباراة عمان، عن أسباب استبعاد بعض اللاعبين من قائمة "الأخضر" التي ستخوض غمار بطولة كأس آسيا 2023، كاشفًا أنهم اشترطوا اللعب بصورة أساسية خلال العُرس القاري.

وقال: "عليكم أن تسألوا اللاعبين الذين لم ينضموا إلى القائمة، هم من قرروا عدم الانضمام وليس أنا. سلمان الفرج أخبرني بعدم رغبته لعب المباريات الودية، لذلك قررت عدم استدعائه، وكذلك سلطان الغنام ونواف العقيدي أخبراني بأنهما لا يريدان القدوم إذا لم تكن لديهما فرصة للعب بصورة أساسية. يجب على اللاعبين أن لا يقرروا هل سيلعبون أم لا".

المنتخب السعودي بطولة كأس آسيا 2024 نواف العقيدي (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


وتابع المدرب الإيطالي: "لا أفهم كيف للاعب شاب أن يرفض تمثيل المنتخب. هذا أمر غريب للغاية، ولأول مرة يمر علي مثل هذا الأمر. سألت نواف 3 مرات وسلطان مرتين، أحترم قراراتهما، ولن أستدعيهما مُجددًا".

وأنهى مدرب إيطاليا السابق حديثه بقوله: "أريد لاعبين يقاتلون من أجل هذا المنتخب وبلادهم، وليس لمصالحهم الشخصية"، وأنهى بقوله: "نحن هنا، ونعلم أن السعودية بلد مهم في آسيا، إن أردنا أن نحقق شيئًا فلابد أن نكون أقوياء".

المنتخب السعودي يتطلع لبداية قوية في كأس آسيا 2023

يُنافس المنتخب السعودي في المجموعة السادسة لبطولة كأس آسيا 2023، إلى جانب منتخبات عمان وتايلاند وقيرغيزستان، وهي مجموعة يبدو فيها "الأخضر" -نظريًّا- مُرشحًا قويًّا لاعتلاء الصدارة، بالنظر إلى تاريخه الحافل في المسابقة التي حصد لقبها 3 مرات من قبل.

وقبل المشاركة في البطولة القارية بأرض قطر، خاض المنتخب السعودي 3 مباريات ودية، تفوق خلالها على لبنان وهونغ كونغ بنتيجتي (1-0) و(2-0) تواليًا، فيما تعادل سلبًا مع المنتخب الفلسطيني.

شارك: