الشقيقان محمد وعلاء ماسو فرقتهما الحرب وجمعتهما الرياضة

2021-07-23 22:16
من اليمين علاء ماسو من فريق اللاجئين يليه شقيقه محمد ماسو من الوفد السوري (facebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 لقاءً بين الأخوين محمد وعلاء ماسو اللذينِ يلعبان تحت علمين مختلفين، إذ يمثل محمد الجمهورية العربية السورية، بينما يلعب علاء تحت راية الفريق الأولمبي للاجئين.

الشقيقان المولودان في مدينة حلب، قررا الهجرة إلى ألمانيا في عام 2015، وبقي محمد ماسو على تواصل مع اتحاد السباحة في بلده الأم، واستطاع انتزاع بطاقة التأهل إلى أولمبياد طوكيو في منافسات الثرياثلون.

لكن الشقيق الأصغر علاء ماسو قرر بدوره تقديم طلب للانضمام إلى الفريق الأولمبي للاجئين، حيث تم قبول طلبه في عام 2019، وبدأ تحضيراته للمشاركة في سباق 50 متر سباحة حرة في الأولمبياد.

الفريق الأولمبي للاجئين الذي يتكوّن من 29 رياضي ورياضية، يضم في صفوفه تسعة لاعبين من سوريا، هم علاء ماسو ويسرى مارديني في السباحة، وآرام محمود الذي ينافس في الريشة الطائرة، ومنى دهوك وساندا الداس وأحمد عليكاج في الجودو، ووائل شعيب لاعب الكاراتية، والملاكم وسام سلامانا.

أما وفد الجمهورية العربية السورية فيمثله 6 لاعبين، هم لاعب الوثب العالي مجد الدين غزال، ولاعب رفع الأثقال معن أسعد، والفارس أحمد حمشو، وأصغر رياضية في أولمبياد طوكيو هند ظاظا التي ستنافس في كرة الطاولة، بالإضافة إلى السباحين أيمن كلزية ومحمد ماسو.

علاء ماسو وشقيقه محمد ماسو
شارك: