الشرطة العراقي يطالب الاتحاد الآسيوي باستضافة دوري الأبطال

2021-06-08 09:01
نادي الشرطة يمثل العراق في مسابقة دوري أبطال آسيا 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مصدر خاص داخل الهيئة التطبيعية لاتحاد الكرة العراقي، أن إدارة نادي الشرطة تقدّمت بطلب رسمي لاستضافة مباريات مجموعته في دوري أبطال آسيا، والتي تضم إلى جانبه الدحيل القطري، والأهلي السعودي، والاستقلال الإيراني.

وقال المصدر في حديث خاص لموقع winwin، إن الاتحاد الآسيوي أرسل قبل 3 أيام خطابا للاتحاد العراقي لكرة القدم، يذكر فيه معايير استضافة منافسات دوري أبطال آسيا، وفقاً لنظام التجمع لفرق شرق وغرب القارة.

وحدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم معايير الاستضافة في  10 نقاط، من أبرزها: يمكن لكل اتحاد وطني أن يستضيف أكثر من مجموعة، بشرط أن يقلل من قيود السفر والعزل إلى أبعد حد ممكن، مع توفير خطوط طيران إلى الأندية المشاركة. 

كما طالبت المعايير الأندية الراغبة بالاستضافة، بإمكانية توفير إقامة المباريات في نفس التوقيت وفي ملاعب مختلفة، مع تجهيز ساحة تدريب لكل فريق مشارك في التجمع. وشددت المعايير على أهمية الالتزام الصحي بإجراءات مكافحة تفشي فيروس كورونا، إضافة إلى وجود فحص دائم لكورونا في الملاعب. 

وأعلن الاتحاد القاري عن توقيت انطلاق منافسات دوري أبطال آسيا، إذ ستبدأ مباريات غرب القارة في الـ14 نيسان/أبريل المقبل، وتنتهي في الـ30 منه، فيما تُلعب مواجهات الشرق في الـ21 من نيسان/أبريل وحتى الـ7 من أيار/مايو المقبل.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: