الشحات يدخل التاريخ والأهلي يتصدر عربيا وإفريقيا

2021-06-08 09:01
حسين الشحات خامس هدافي الأهلي في تاريخ المونديال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل النجم المصري حسين الشحات تاريخ النادي الأهلي من أوسع أبوابه، عندما انضم لقائمة الشرف بفضل الهدف الذي سجله في مرمى الدحيل القطري مساء الخميس، وقاد به فريقه للانتصار 1-0 في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

وبات الشحات خامس لاعبي الأهلي الذين يهزون الشباك في تاريخ مشاركاته في المونديال، حيث انضم إلى النجوم الأربعة الذين استأثروا بكل الأهداف الـ.10 التي سجلها كل من محمد أبو تريكة (4 أهداف) والأنغولي أمادو فلافيو (3) وعماد متعب (2) والسيد حمدي (1).

وهذا هو الهدف الشخصي الثاني الذي يسجله حسين الشحات في مونديال الأندية، حيث سبق وأن هز شباك الترجي التونسي في نسخة 2018 عندما كان يلعب لفريق العين الإماراتي. 

وضرب الأهلي عصفورين بحجر واحد بفضل فوزه على الدحيل، حيث قفز لصدارة ترتيب الأندية العربية والإفريقية الأكثر تحقيقا للانتصارات في تاريخ المونديال، وحقق فوزه الرابع في جميع مشاركاته في المسابقة.

وتخطى الأهلي نظيره الرجاء المغربي الذي سبق وأن حقق ثلاثة انتصارات، وبات العملاق المصري أكثر الأندية عربيا وإفريقيا تحقيقا للفوز بتاريخ البطولة، حيث يحتل المركز الخامس متخطيا نخبة من الأندية منها ليفربول ومانشستر يونايتد الإنجليزيين، وريفر بليت الأرجنتيني، وفاسكو داغاما البرازيلي.

وأضحى الأهلي بحاجة لفوز وحيد في مباراتيه المقبلتين لكي ينفرد بالمركز الثالث في قائمة الأندية الأكثر فوزاً التي يتصدرها ريال مدريد صاحب الـ10 انتصارات ووصيفه برشلونة الذي سجل 7 انتصارات من قبل.

وهذه هي المرة الثالثة التي يتأهل فيها الأهلي للدور نصف النهائي، بعد أن سبق وحقق هذا الإنجاز في نسختي 2006، 2012، ليصبح أكثر الأندية الإفريقية والعربية بلوغا لهذه المرحلة.
 


هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: