الشباب يعود إلى سكة الانتصارات في دوري روشن السعودي

2023-01-28 00:55
البرازيلي كارلوس جونيور يحتفل بتسجيله هدف الفوز للشباب في مرمى الطائي (twitter/SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد الشباب إلى سكة الانتصارات، الغائبة عنه في المباريات الأربع الأخيرة، عندما تغلَّب على مضيفه الطائي 2-1، مساء اليوم الجمعة على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي بحائل، في مباراة مبكرة من المرحلة الثامنة عشرة من الدوري السعودي "دوري روشن لكرة القدم".

وتقدم الطائي بواسطة الجزائري أمير سعيود في الدقيقة (9)، ورد الشباب بثنائية للبرازيلي كارلوس جونيور في الدقيقتين (18 و38)، ليرفع رصيده إلى 31 نقطة وتقدم مؤقتاً إلى المركز الثالث، بينما بقي الطائي في المركز التاسع برصيد 18 نقطة.

وبدأ الشوط الأول سريعاً من الفريقين، ونجح الطائي في افتتاح التسجيل عندما كسر سعيود التسلل وانفرد بالحارس الكوري كيم سيونغ ولعب الكرة على يمينه في الدقيقة (9)، وأدرك الشباب التعادل من هجمة سريعة أنهاها جونيور داخل المرمى في الدقيقة (18).

وكاد الشباب أن يسجل هدفاً ثانياً لولا براعة الحارس البرازيلي فيكتور براغا الذي تصدى لكرة الإسباني سانتي مينا وحولها إلى ركنية في الدقيقة (36). ومن خطأ الدفاع في التمرير عزز الشباب تقدمه بهدف ثان عندما لعب كريشوفياك كرة عرضية تابعها جونيور برأسه على يسار براغا في الدقيقة (38).

وسنحت فرصة أمام سعيود لإدراك التعادل مطلع الشوط الثاني، لكن أحد المدافعين تدخل في الوقت المناسب في الدقيقة (49)، وفوت الشباب فرصة ثمينة لإضافة هدف ثالث، عندما تلقى مينا كرة عرضية لكنه لعبها بجانب القائم في الدقيقة (55).

الفتح ينتزع فوزا صعبا في مباراة مؤجلة من الجولة الـ9

في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة، انتزع الفتح فوزاً صعباً من مضيفه الوحدة 2-صفر على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة.

وسجل الفتح هدفيه بواسطة فراس البريكان في الدقيقة (25) والمغربي مراد باتنا في الدقيقة (90+3)، ليرفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد الوحدة عند 15 نقطة في المركز الثاني عشر.

وجاء الشوط الأول متوسطاً من الناحية الفنية، مع أفضلية نسبية للفتح الذي لاحت له فرصة عندما ارتقى المدافع المغربي مروان سعدان لكرة نُفذت من ركلة حرة، لكنه لعبها برأسه فوق العارضة (13).

ونجح الفتح في افتتاح التسجيل عندما تلقى البريكان كرة داخل المنطقة، إثر هجمة منسقة سددها قوية على يسار عبد القدوس عطية في الدقيقة (25)، وكان الفتح قريباً من إضافة هدف ثان لكن كرة باتنا مرت بجانب القائم في الدقيقة (44).

وبحث الوحدة عن التعادل في الشوط الثاني، وتهيأت له فرصة عندما سدد اللوكسمبورغي جيرسون رودريغيز كرة قوية من ركلة حرة تصدى لها الحارس السويدي جاكوب ريين في الدقيقة (52).

وواصل جاكوب تألقه عندما تصدى لكرة قوية لجيرسون وحولها إلى ركنية في الدقيقة (55). وتهيأت فرصة للفتح عندما سدد البرازيلي بيتروس كرة قوية مرت بمحاذاة القائم في الدقيقة (60).

وأكمل الوحدة المباراة بعشرة لاعبين، بعدما حصل مدافعه الكوستاريكي أوسكار دوراتي على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة (67).

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق المتبقية، لكن دون خطورة حتى الوقت بدل الضائع الذي تمكن خلاله الفتح من التسجيل إثر هجمة مرتدة وصلت الكرة إلى باتنا الذي سددها لولبية في المقص الأيمن للحارس عطية.

شارك: