السويد تحرز برونزية مونديال السيدات على حساب أستراليا

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-19 15:34
نجمات السويد يحتفلن ببرونزية مونديال السيدات 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تُوّج منتخب السويد للسيدات اليوم السبت ببرونزية مونديال السيدات لكرة القدم 2023 الذي تستضيفه أستراليا ونيوزيلندا بعد فوزه على نظيره الأسترالي في مباراة تحديد المركز الثالث بهدفين دون رد، أمام نحو خمسين ألف متفرّج.

وعلى ملعب (سونكورب)، أفسد المنتخب الإسكندنافي فرحة أستراليا المستضيفة حيث تقدّمت السويد بهدف من ركلة جزاء ترجمتها فريدولينا رولفو، ثم عززت كوسوفاري أسلاني النتيجة في الدقيقة 62.

وتُعد هذه المرة الرابعة -والثانية على التوالي- التي يحقق فيها منتخب السويد للسيدات المركز الثالث في المونديال، حيث كانت المرة الأولى في مونديال 1991 في الصين بعدما فازت على ألمانيا بنتيجة (4-0)، والثانية في مونديال 2011 في ألمانيا بعد فوزها على المنتخب الفرنسي بنتيجة (2-1).

وفي النسخة الماضية، مونديال 2019 في فرنسا، نجحت سيدات السويد في الفوز على إنجلترا بنتيجة (2-1) قبل أن يحقق المنتخب فوزه الرابع -والثاني على التوالي- في هذه النسخة على أستراليا.

استحقت السويد الفوز بعد السيطرة على خط الوسط وأبقت دفاعات السويد نجمةَ أستراليا، سامانتا كير، بعيدة عن الشباك، فيما عانت المهاجمة الأسترالية الأخرى، ماري فاولر، أمام قوة وصلابة دفاع المنتخب الإسكندنافي.

في المقابل، تسببت المهاجمة السويدية ستينا بلاكستينيوس بإزعاج مستمر للأستراليات وأسهمت بصناعة الهدفين خلال الدقائق الـ63 التي أمضتها في الملعب.

ورغم الخسارة والحلول في المركز الرابع، فإن أستراليا حققت أفضل نتيجة في تاريخها في كأس العالم، وتُختتم البطولة غدًا الأحد بمباراة نهائية بين إنجلترا وإسبانيا الطامحتين للقب عالمي أول.

شارك: