السومة الصفقة الأبرز.. كيف كان ميركاتو دوري نجوم قطر 2022؟

2022-08-31 20:12
المهاجم السوري عمر السومة لاعب العربي القطري (Twitter/alarabi_club)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبرز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، الإثنين 29 أغسطس/ آب، أهم صفقات الانتقالات التي أُبرِمت في دوري نجوم قطر، خلال الميركاتو الصيفي 2022.

وأوضح التقرير أنه مع انطلاق مواسم كرة القدم في جميع أنحاء أوروبا، وبدء انطلاق منافسات الدوريات المحلية في منطقة غرب آسيا، تحركت الأندية القطرية لتعزيز صفوفها خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وقال إن الصفقة الأبرز في موسم الانتقالات بالدوري القطري كانت بانضمام المهاجم السوري عمر السومة، من الأهلي السعودي إلى العربي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، بعد 7 سنوات للسومة بقميص "الراقي"، ليحل محل الغابوني آرون بوبيندزا.

وقرر السومة (33 عامًا) مغادرة الأهلي، الذي هبط في الموسم الماضي 2021-22 من الدوري السعودي للمحترفين إلى دوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو"، وذلك للمرة الأولى في تاريخه.

حضور جزائري قوي

موقع الاتحاد الآسيوي أشار في تقريره إلى أن الدوري القطري شهد تدفقًا من المواهب الجزائرية خلال الميركاتو الصيفي 2022، حيث انضم المهاجم الهدّاف إسحاق بلفوضيل إلى الغرافة الذي تعاقد أيضا مع الجزائري فريد بولاية.

وتعاقد نادي الدحيل، الذي تأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2022، مع الجزائري المخضرم عدلان قديورة، وذلك بعد إصابة متوسط الميدان التونسي فرجاني ساسي، الذي قد تطول اصابته عدة أشهر ولن يلحق بالجزء الأول من الدوري، قبل توقفها من أجل التحضير لكأس العالم 2022.

كما شهد سوق الانتقالات الصيفية 2022 تعاقد الدحيل مع المدافع  البرتغالي، روبن سيميدو، بدلاً من المدافع البلجيكي الدولي توبي ألدرفيريلد، الذي رحل بعد أن خاض موسما واحداً فقط.

كما انتقل قلب دفاع منتخب أستراليا، ترينت ساينزبري، من فريق كورتريك البلجيكي إلى نادي الوكرة، بينما انضم قلب دفاع آخر إلى نادي قطر، وهو المغربي بدر بانون القادم من الأهلي المصري.

شارك: