السوري عمار رمضان يروي لـwinwin قصة نجاحه في سلوفاكيا

2022-09-08 23:42
أرشيفية- اللاعب السوري عمار رمضان المحترف في سلوفاكيا (twitter/SyriaProPlayers)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدلى السوري عمار رمضان، نجم فريق دونايسكا ستريدا السلوفاكي، بتصريحات خاصة لموقع "winwin" بعدما قاد فريقه نحو التأهل إلى الدور الثالث من مسابقة كأس سلوفاكيا، بتسجيله هدفًا وتقديمه تمريرةً حاسمةً في المباراة التي انتهت بفوز فريقه بنتيجة (4-2) على فريق لادوميرسكا فييسكا.

اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا تلقى الدعوة ليكون ضمن القائمة المُوسَّعة لمنتخب سوريا الأول الذي سيشارك في بطولة الأردن الدولية في الفترة من الثالث والعشرين وحتى السادس والعشرين من شهر سبتمبر/ أيلول الجاري.

من سوريا إلى الاحتراف في الدوريات الأوروبية

وبدأ رمضان، ابن المهاجم السابق لمنتخب سوريا مناف رمضان، مسيرته في نادي جبلة مع فئة الأشبال، ثم جاءت فرصة الاحتراف للاعب لينضم إلى إحدى الأكاديميات التابعة لنادي ميلان في إيطاليا.

وأكد رمضان، في تصريحات خاصة لـ"winwin" أن هذه الفرصة كانت بوابته لبداية الاحتراف الخارجي في أوروبا؛ إذ يقول: "كان عام 2015 حاسمًا في مسيرتي حين انضممت إلى أكاديمية شنيانو التابعة لنادي ميلان، حيث نجحت بتسجيل 13 هدفًا في 5 مباريات، لأتلقى مجموعةً من العروض من الأندية الكبيرة في إيطاليا، واخترت اللعب لناشئي يوفنتوس حيث بقيت مع الفريق لمدة موسمين".

بعد ذلك، انتقل رمضان من الملاعب الإيطالية إلى بطل الدوري المجري فرينكفاروزي، في تجربة مختلفة قال عنها اللاعب: "لعبتُ في البداية مع فريق الشباب، وتصدرت جدول هدافي الدوري، ليتم تصعيدي بعد فترة قصيرة للفريق الأول حيث نجحت معه بالحصول على لقب الدوري المجري".

الاحتراف في أحد الدوريات الكبرى.. التحدي القادم

وتحدث اللاعب عن تجربته الحالية في سلوفاكيا، قائلًا: "بعد ذلك، انتقلت إلى الدوري السلوفاكي لتمثيل فريق سبارتاك ترنافا الذي حصلتُ معه على لقب الكأس، لتشهد مسيرتي في الموسم الحالي الانتقال إلى نادي دونايسكا ستريدا، حيث نجحتُ بتسجيل 5 أهداف من المشاركة في 8 مباريات".

وأبدى اللاعب رغبته في الانتقال إلى أحد الدوريات الأوروبية الكبرى، قائلًا: "مسيرتي في الملاعب ما زالت طويلة، والطموح في المستقبل القريب يتلخص في اللعب لأحد أندية الدوريات الخمسة الكبرى في القارة العجوز".

شارك: