السودان يستقر على مكان استقبال مبارياته في تصفيات المونديال

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-26 17:15
أرشيفية- صورة جماعية للاعبي منتخب السودان (Facebook/Thesudaneseteam)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استقر اتحاد كرة القدم السوداني على ليبيا لاستقبال مبارياته في تصفيات كأس العالم 2026، وتقدم بطلب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الخميس 26 أكتوبر/ تشرين الأول، لاختيار ملعب شهداء بنينا في مدينة بنغازي شرقي ليبيا.

وكشف معتصم جعفر، أمين سرّ رئيس الاتحاد السوداني، أنهم لم يجدوا ردًا من الاتحاد المصري، وقال في حديث خاص إلى منصة "winwin": "انتظرنا ردًا من الاتحاد المصري لاستقبال مبارياتنا بتصفيات المونديال بلا جدوى ومنحناهم فترة كافية بعد أن خاطبناهم رسميًا؛ لكننا لم نتلقَ ردًا قبل انتهاء مهلة فيفا لتحديد الملعب".

وأردف قائلًا: "اتجهنا نحو ليبيا وأجرينا محادثات مع عبد الحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي، وحصلنا على موافقة سربعة، بعد أن وجدنا ترحابًا كبيرًا منهم ونشكرهم على موقفهم، ولا نعتقد أن هذا الأمر غريب عليهم، فقد تعاونا كثيرًا، ونتمنى أن نرد لهم الدين".

وكشف جعفر أن مهلة الاتحاد الدولي لتحديد الملعب تنتهي اليوم الخميس 26 أكتوبر/ تشرين الأول، وقال: "داهمنا الوقت بعد أن انتظرنا ردًا من الاتحاد المصري، حيث كانت القاهرة خيارًا مثاليًا لاعتبارات عديدة ولكننا لم نوفق، ونتمنى أن يقدم المنتخب مباريات قوية على ملعب شهداء بنينا ويبدأ مسيرته بالتصفيات بشكل مميز حتى يتمكن من التأهل، بعد أن اجتهدنا لتوفير كل سبل النجاح للمنتخب".

وتمنى أن تنتهي الحرب في السودان حتى يعود المنتخب ليؤدي مبارياته بالخرطوم، حيث قال: "نتمنى أن تنتهي الحرب ويتمكن المنتخب من خوض مبارياته على ملعبه وبمؤازرة جماهيره".

جدير بالذكر أن المنتخب سيواجه توغو والكونغو يومي 13 و 17 نوفمبر/ تشرين الثاني، في جولتين متتاليتين بتصفيات كأس العالم 2026.

شارك: