السماني الصاوي يكشف أسرار فوز المريخ على الهلال في الديربي

2022-02-26 23:20
المريخ السوداني كسب مواطنه الهلال السوداني في ديربي دوري أبطال إفريقيا (facebook./kola.mohammd)
Source
+ الخط -

أبدى نجم وسط فريق المريخ السوداني، اللاعب السماني الصاوي، سعادته الكبيرة بفوز فريقه على مواطنه الهلال بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الجمعة 25 فبراير/ شباط، على ملعب السلام في العاصمة المصرية القاهرة، لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.


وقد وصف الصاوي فوز فريقه على الهلال بالمستحق، مبينا أنهم قدموا مباراة للذكرى أمام منافس قوي، وكانوا الأكثر إصرارا على تحقيق الفوز، مشيرا إلى أن مباريات الديربي في كل العالم صعبة، وتحمل خصوصية للجماهير. كما رأى أن لتركيزه دورا مؤثرا في إحرازه هدفين، وتقديم الفوز كهدية قيّمة لجماهير المريخ.

لاعب المريخ السوداني السماني الصاوي يُطالب بالتركيز على مواجهة الأهلي المصري

شدد الصاوي على وقف الاحتفالات، مبينا أن مباراة الديربي صفحة وانطوت، وينبغي التركيز على المواجهة أمام الأهلي المصري في الجولة الرابعة المقرر إقامتها يوم 5 مارس/ آذار، مشيرا إلى أنهم سيواجهون بطل إفريقيا، وهذا يتطلب منهم تركيزا أعلى واستعدادا أفضل.

ونبه اللاعب إلى أن فريقه يستطيع تقديم مباراة متميزة أمام الأهلي، وأن نجوم المريخ يعشقون خوض التحديات الصعبة، ولا يخشون المواجهات الكبرى، ونبّه الصاوي إلى أنهم صعدوا لقمة ترتيب المجموعة مؤقتا، ويرغبون في مواصلة الصدارة.


نجوم المريخ يشعلون وسائل التواصل الاجتماعي احتفالا بالفوز على الهلال  

وأشعل نجوم المريخ وسائل التواصل الاجتماعي، واحتلفوا بفوزهم على الهلال، وتصدرت صورة نجم المريخ، الصاوي، وسائل التواصل، بعد أن سجل اللاعب هدفين منحا فريقه فوزا مهما. 


وحرص نجوم المريخ ورئيس النادي، حازم مصطفى، على توثيق فرحة الفوز في الديربي، ووجدت تلك الاحتفالات تفاعلا كبيرا من جماهير المريخ، وبعد دقائق معدودة من نهاية المباراة نشر حارس مرمى المريخ منجد النيل على صفحته الشخصية صورة جماعية للمجموعة التي شاركت في المباراة، وكتب منجد "الزعامة تتمدد وليست مستجدة"، في إشارة لسيطرة فريقه على الديربي في السنوات الأخيرة.


واكتفى نجم المريخ أحمد حامد التش بنشر صورة لزميله الصاوي، مقدما التهنئة للجماهير بالفوز. ومن جانبه نشر عمار طيفور صورة تجمعه بزميليه النيجيريَين توني إيدجو وأديلي أومليكيان، وتقدم بالشكر لجماهير المريخ التي آزرتهم، كما نشر رئيس نادي المريخ صورة له مع شعار الفريق، وقدم التهنئة للجماهير بالفوز، ووصف جماهير المريخ بالصفوة. 


ورفع المريخ رصيده إلى 4 نقاط بفوزه على الهلال، وارتقى لصدارة المجموعة مؤقتا، متقدما على ماميلودي صن داونز بـ 4 نقاط، ويليهما الأهلي المصري والهلال السوداني تواليا بنقطة واحدة.

 

مدرب الهلال السوداني جواو موتا يصبّ جام غضبه على التحكيم بعد الخسارة أمام المريخ

وجّه مدرب الهلال السوداني، البرتغالي جواو موتا، انتقادات عنيفة لحكم مباراة فريقه أمام المريخ السوداني. ورأى المدرب البرتغالي في حديثه للمكتب الإعلامي لنادي الهلال، أن فريقه لم يستحق الخسارة، مشيرا إلى أنهم سيطروا على مجريات المباراة، واعترف أنهم ارتكبوا أخطاء كلفت فريقه هدفين.


واعترف موتا أن فريقه بدأ المباراة أمام المريخ على نحو سيئ، بعد أن تلقت شباكهم هدفا مبكرا وسهلا، مشيرا إلى أنهم منحوا منافسهم الأفضلية، مؤكدا أن الخطأ تكرر بشكل أسوأ في الهدف الثاني، وبصورة لا يمكن أن تحدث في مباريات كبيرة.


ووجه المدير الفني للهلال انتقادات عنيفة لحكم المباراة، لأنه لم يحتسب ضربة جزاء لمصلحة فريقه، ونبّه إلى أن ظلمَ التحكيم تكرر للمباراة الثانية، بعد المواجهة أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، مشيرا إلى أنه لا يرغب في تسويغ الخسارة، ولكنه يكشف حقائق حدثت فعليا.

وكشف مدرب الهلال أن فريقه سيطر على مجريات المباراة أمام المريخ، وقدم نجوم الفريق مستوى جيدا، مؤكدا أنه فخور باللاعبين، وأنه يعمل من أجل بناء فريق قوي للهلال، ورأى أن فرصهم في التأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري الأبطال ما تزال قائمة، وأنهم سيقاتلون بقوة كبيرة في مبارياتهم الـ3 المتبقية.

يشار إلى أن الهلال يحتل المركز الأخير في المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة، حصل عليها بالتعادل أمام الأهلي المصري بنتيجة 0-0، في الجولة الثانية، وخسر أمام ماميلودي صن داونز 0-1 في الجولة الأولى، وأمام المريخ في الجولة الثالثة.


شارك: