السعودية واليمن إلى نهائي بطولة غرب آسيا للناشئين

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-18 22:38
من مباراة السعودية والعراق في بطولة اتحاد غرب آسيا تحت 17 عامًا (X/waffootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بلغ المنتخبان السعودي ونظيره اليمني اليوم الإثنين المباراة النهائية للنسخة العاشرة من بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم تحت 17 عامًا، والتي تستضيفها سلطنة عمان.

ونجح المنتخب السعودي في تخطي عقبة نظيره العراقي بنتيجة (2-1)، في حين تمكن اليمن من افتكاك بطاقة العبور إلى النهائي بتغلبه على الإمارات بثنائية نظيفة.

في المباراة الأولى، تمكّن ناشئو "الأخضر" السعودي من التقدم بهدفين من الشوط الأول بفضل طاري سعيد وأبو بكر سعيد في الدقيقتين (29 و39)، قبل أن يتمكن العراق من توقيع هدفه الوحيد في اللقاء بواسطة زين العابدين الربيعي في الدقيقة (59)، والذي لم يكن كافيًا للعودة في المباراة.

اليمن يضرب موعدًا مع السعودية في النهائي

وفي المواجهة الثانية، فرض اليمني عادل قاسم نفسه نجمًا لمواجهة منتخب بلاده أمام الإمارات، بتسجيله الهدفين الوحيدين في المباراة عند الدقيقتين (53 و87).

وبعبور السعودية واليمن إلى المشهد الختامي للبطولة، الذي سيقام الأربعاء المقبل على أرضية ملعب "السعادة" بالسلطنة، ستكون الجماهير على موعد مع مواجهة مرتقبة بين منتخبين مميّزين، في تكرار لنهائي النسخة قبل الماضية من المسابقة في 2021، والتي توج اليمن بلقبها.

وفاز الأردن بلقب النسخة الماضية من المسابقة، في حين تمثل النسخة الحالية فرصة للمنتخبات المشاركة من أجل الاستعداد للمشاركة في غمار تصفيات كأس آسيا وكأس العالم للناشئين.

شارك: