السد والريان يبلغان ربع نهائي كأس أمير قطر

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-09 23:18
احتفال لاعبي السد بأحد أهدافهم في مرمى المرخية ضمن ثمن نهائي كأس أمير قطر (X/AlsaddSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بلغ نادي السد ربع نهائي كأس أمير قطر بعد تغلبه، اليوم الخميس، بصعوبة على المرخية بنتيجة 3-2 في ثمن نهائي النسخة الـ 52 من المسابقة، ليضرب معدًا مع الةكرة المتأهل على حساب معيذر بركلات الترجيح.

وبعد فوزه بلقب دوري نجوم إكسبو للمرة الـ 17 في تاريخه خلال الموسم الحالي 2023-2024، يسعى السد إلى إضافة لقب جديد إلى رصيده عن طريق التتويج بلقب كأس أمير قطر.

وأنهى الزعيم السداوي الشوط الأول لمصلحته ضد المرخية بنتيجة 2-0، ليقطع شوطًا كبيرًا نحو الفوز باللقاء والتأهل إلى الدور المقبل.

ودخل السد المواجهة مستحوذًا على الكرة، وأشد رغبةً في التسجيل، وأثمرت محاولاته تسجيل هدف التقدم في الدقيقة (17) عن طريق الدولي الجزائري بغداد بونجاح برأسية بارعة بعد تنفيذ زميله القطري أكرم عفيف لركنية متقنة.

وتمكن "الزعيم" من تعزيز تقدم فريقه في النتيجة بإضافته الهدف الثاني في الدقيقة (34) عبر لاعبه البرازيلي باولو أوتافيو الذي توغل في دفاع المنافس، وأسكن الكرة في شباكه من تسديدة قوية.

السد يعبر إلى ربع نهائي كأس أمير قطر بصعوبة في الشوط الثاني

ولم يتراجع نادي السد إلى الخلف في بداية الشوط الثاني؛ ولكنه واصل هجماته من أجل إضافة أهداف أخرى في المباراة، وضمن تجاوز عقبة المرخية، والوصول إلى ربع نهائي كأس أمير قطر.

وتكلّلت هجمات "الزعيم" بتسجيله الهدف الثالث بجهود لاعبه القطري عبد الله بدر اليزيدي في الدقيقة (60) الذي وصل إلى شباك المنافس عن طريق رأسية بعد متابعته لعرضية بالمقاس من أحد زملائه.

وكان الزعيم السداوي قادرًا على إضافة الهدف الرابع بعد تحصُّل مهاجمه بونجاح على ركلة جزاء في الدقيقة (68)، ولكن زميله القطري حسن الهيدوس، انبرى لها، وضيعها في الدقيقة (69) بعدما صدها الحارس وبعده القائم.

وشهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء أحداثًا مثيرة، حيث تمكن المرخية من تذليل الفارق عبر هدف سجله لاعبه المغربي إدريس فتوحي في الدقيقة (84)، ثم أضاف بعدها زميله ومواطنه نوفل بنيس الهدف الثاني في الدقيقة (89).

واستمر المرخية في الضغط لتعديل النتيجة؛ ولكنه لم يحقق ذلك، لينجو بذلك السد من فخه، ويضمن تأهلًا صعبًا في الأنفاس الأخيرة من المباراة، ليضرب موعدًا في ربع نهائي كأس أمير قطر مع  الوكرة الذي فاز على معيذر بركلات الترجيح (5-4) عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (3-3).

الريان يسحق الخور ويلاقي قطر في ربع النهائي 

وفي مباراة أخرى أُقيمت ضمن ثمن نهائي كأس أمير قطر، اليوم الخميس، فاز الريان بنتيجة 4 -1 على نظيره الخور؛ ليتأهل إلى ربع نهائي حيث يواجه نادي قطر المتأهل سلفاً على حساب الوعب.

وسجل أهداف "الرهيب" في المباراة كُلٌّ من روجر غيديس في مناسبتين عند الدقيقتين (19 و84) على التوالي، ورودريغو في الدقيقة (24) وبرونو تاباتا في الدقيقة (79)، بينما سجل هدف الخور الوحيد اللاعب خالد رضوان في الدقيقة (64).

شارك: