السد يؤجل تتويج الدحيل بلقب الدوري القطري

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-05 00:26
لقطة من مباراة الدحيل والسد بالدوري القطري (Twitter/QSL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حرم السد منافسه الدحيل من التتويج بلقب دوري نجوم QNB قبل جولة واحدة من ختام الموسم، بفوزه عليه في عقر داره بنتيجة 1-3 لحساب الجولة الـ21 من المسابقة، ليتأجل حسم هوية البطل إلى الجولة الختامية.

وتَقدَّم السد في النتيجة عن طريق مهاجمه الجزائري بغداد بونجاح عند الدقيقة (41) بطريقة رائعة، بعدما استغل تمريرة حاسمة من علي أسد الله ثم راوغ المدافع بطريقة رائعة قبل أن يضع الكرة في الشباك بتسديدة أرضية.

وفي الشوط الثاني، استمر ضغط لاعبي السد على مرمى الدحيل، ليتمكن أكرم عفيف من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة (51) بصناعة من مسجل الهدف الأول بونجاح، وفي الدقيقة (74) قلّص الكيني مايكل أولونغا النتيجة للدحيل من ركلة جزاء.

ولم يتأثر لاعبو السد بهدف أولونغا، ليرد عليه رودريغو تاباتا بسرعة ويتمكن من تسجيل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة (75).

بهذا الفوز رفع السد رصيده من النقاط إلى 44 نقطة تضعه في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد المتصدر الدحيل عند 48 نقطة قبل جولة واحدة على ختام الموسم، والتي سيواجه فيها الدحيل ضيفه الشمال، بينما يلعب العربي الثاني ضد السد.

العربي يتشبث بأمل التتويج بفوزه على الغرافة

وحافظ العربي على حظوظه في التتويج بلقب الدوري بفوزه على الغرافة بنتيجة 3-0 في المباراة التي جرت بنفس توقيت لقاء الدحيل والسد، ليقلص الفارق بينه وبين المتصدر إلى نقطتين.

وسجل السوري عمر السومة الهدف الأول للعربي في الدقيقة (69) بعدما رفض الحكم هدفا للغرافة سجله أحمد الجانحي بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد "VAR"، قبل أن يعود السومة ويسجل الهدف الثاني في الدقيقة (79) من ركلة جزاء، ثم أضاف اللاعب نفسه الثلاثية في الدقيقة (90).

ورفع العربي رصيده إلى 46 نقطة خلف المتصدر الدحيل بفارق نقطتين، بينما تراجع الغرافة إلى المركز السادس وتجمد رصيده عند 32 نقطة خلف قطر الخامس.

قطر يتجاوز الأهلي بثنائية نظيفة

وفي مباراة أخرى، حقق نادي قطر فوزًا بنتيجة 2-0 على ضيفه الأهلي، ليرفع رصيده إلى 35 نقطة تضعه في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 21 نقطة في المركز الثامن.

وتقدَّم قطر في النتيجة بهدف عكسي سجله الإيراني شجاع خليل زاده في مرماه بالخطأ في الدقيقة (28) قبل أن يضاعف الأرجنتيني خافيير باستوري النتيجة لفريقه عند الدقيقة (45+1).

وضمن الأهلي البقاء في دوري نجوم QNB رسميًّا، وسيلعب مباراة الجولة الأخيرة أمام المرخية من دون ضغط، فيما يملك قطر فرصة إنهاء الموسم بالمركز الرابع في حال فوزه في الجولة الأخيرة مع تعثر الوكرة.

شارك: