السبب الحقيقي لاستبعاد حنبعل وإلياس سعد من قائمة تونس

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-28 15:43
حنبعل المجبري بقميص المنتخب التونسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الجهاز الفني لمنتخب تونس لكرة القدم بقيادة المدرب جلال القادري، والثنائي المساعد له سليم بن عاشور وعلي بومنيجل، عن قائمة اللاعبين المعنيين بالمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 والتي تُقام في كوت ديفوار. 

ورافق القائمة الجديدة الكثير من التساؤلات؛ خاصة عن سبب غياب العديد من الركائز الأساسية، وفي مقدمتها حنبعل المجبري ومحمد دراغر وبالإضافة إلى غياب إلياس سعد، وهو ما فسره القادري في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي بحضور مراسل "winwin".

ما سبب غياب حنبعل المجبري عن منتخب تونس في كأس أمم أفريقيا؟

وتحدث القادري عن سبب استبعاد المجبري لاعب مانشستر يونايتد من قائمة منتخب "نسور قرطاج" المُختارة للمشاركة في "الكان"، بالإضافة إلى عدم توجيه الدعوة إلى إلياس سعد الجناح المتألق في صفوف فريق سانت باولي الألماني.

وقال في هذا الخصوص: "المجبري قيمة ثابتة في منتخب تونس، وسيظل ابن الفريق الوطني، لقد تحدثت معه، وطلب عدم استدعائه للمشاركة في كأس أفريقيا بسبب الوضعية المعقدة التي يعيشها مع فريقه خاصة في الآونة الأخيرة. قد قالي لي إنه غير جاهز على المستويين البدني والذهني ويحتاج للبقاء مع فريقه".

المجبري خارج قائمة تونس لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2023

وأضاف القادري: "فيما يتعلق باللاعب إلياس سعد يجب عليه أن يظهر رغبة في اللعب مع تونس والدفاع عن ألوانها في الاستحقاقات الدولية، يبدو أنه لم يفعل ذلك حتى الآن؛ إذ يفضل الاستمرار مع فريقه الألماني بدرجة أولى قبل الفريق الوطني، نحن نحترم قرار اللاعب ووجهة نظره ونعترف بقيمته الفنية؛ لكن قلت لكم اخترت قائمة من اللاعبين المستعدين للدفاع عن قميص المنتخب في كوت ديفوار".

ووقع المنتخب التونسي في المجموعة الخامسة التي تضم أيضًا منتخبات مالي وجنوب أفريقيا وناميبيا، حيث يفتتح نسور قرطاج مشوارهم بمواجهة نامبيبا يوم 16 يناير، ثم تلعب تونس ضد مالي في الجولة الثانية يوم 20 يناير، وتختم مشوارها في دور المجموعات بمواجهة جنوب أفريقيا يوم 24 من الشهر ذاته.

شارك: