الزوراء يطمح لاستعادة نغمة الانتصارات في الدوري العراقي

2023-03-12 11:00
فريق الزوراء العراقي (Facebook-Al Zawraa SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تستكمل منافسات الجولة الـ20 من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد، بإقامة خمس مواجهات في بغداد والنجف وأربيل والسليمانية وزاخو.

وستقام المباراة الأولى بين الصناعة والزوراء على ملعب الصناعة، حيث يطمح صاحب الأرض إلى استغلال سلاح الأرض وتحقيق الانتصار من أجل زيادة رصيده أملًا في الابتعاد عن شبح الهبوط، في ظل احتلال الفريق المركز التاسع عشر برصيد 12 نقطة.

وفي المقابل يحاول فريق النوارس استغلال نشوة الفوز في الكأس للظفر بنقاط المباراة ووضع حد لمسلسل التعادلات المستمر منذ أربع جولات للوصول إلى النقطة 37، وتضييق الخناق على الأنيق صاحب المركز الرابع.

في المباراة الثانية، سيلاعب نوروز ضيفه نفط البصرة على ملعب السليمانية بعد إعادة تأهيله؛ إذ سيلعب نوروز على ملعبه للمرة الأولى هذا الموسم بعدما خاض عدة مباريات في ملاعب متفرقة، حيث من المتوقع أن يمثل الجمهور عاملًا مساعدًا لتقريب نوروز من الفوز والوصول إلى النقطة 25 على أمل تعثر الحدود لكي يستقر الفريق في المركز الحادي عشر، أما نفط البصرة، فسيدخل اللقاء بطموح الانتصار مع آماله بتعثر المنافسين (النجف ونفط ميسان) لكي يستقر في المركز السابع.

ثالث المواجهات ستكون تلك التي تجمع فريق الديوانية مع ضيفه القادم من بغداد فريق الحدود على ملعب النجف الأولمبي. الأحمر الديواني المثقل بالمشكلات والأزمات، ما زال يبحث عن فوزه الثاني هذا الموسم، من أجل منح الدافع للفريق لبذل المزيد لمغادرة قاع الترتيب الذي استقر فيه لفترة طويلة برصيد 6 نقاط، وفي المقابل، سيكون هذا التعثر المستمر للمضيف، حافزًا للحدود لكي يظفر باللقاء ويزيد رصيده إلى النقطة 27، علمًا أنه يحتل الآن المركز الحادي عشر برصيد 24 نقطة.

وفي المباراة الرابعة، سيكون ملعب زاخو الدولي مسرحًا لمواجهة أصحاب الأرض فريق زاخو ضد الكرخ في لقاء مرتقب يحمل في طياته الندية والتنافس، خاصة أنهما يلعبان بأسلوب مشابه بالاعتماد على الكرة الجماعية، وسيحاول كل فريق بسط سيطرته على اللقاء الذي من الممكن أن يشهد تغييرًا في فارق النقاط الست بين الفريقين، حيث يحتل زاخو المركز الثالث عشر برصيد 21 نقطة، بينما يقف الكرخ في المركز العاشر برصيد 26 نقطة.

سيكون ختام مباريات الجولة بمواجهة تجمع بين أربيل وكربلاء على ملعب فرانسو حريري، نقطتان فقط تفصل بين الفريقين ما يزيد من أهمية المواجهة؛ إذ إن أبناء القلعة الصفراء لم يتذوقوا طعم الانتصار سوى في أربع مواجهات وهو رصيد لا يلبي طموحات الجماهير التي ستكون حاضرة بقوة لمؤازرة فريقها صاحب المركز السادس عشر برصيد 19 نقطة، بينما سيكون كربلاء مطالبًا هو الآخر بالانتصار لكي يبقى في المناطق الدافئة؛ إذ يمتلك حاليًا 21 نقطة في المركز الرابع عشر.

وانطلقت الجولة يوم أمس، حيث تغلب الكهرباء على مضيفه نفط الوسط بنتيجة 2-1، فيما انتصر الطلبة على القاسم بنتيجة 2-0، كما فاز الشرطة على دهوك بنتيجة 1-0.

شارك: