الزمالك يتأهل إلى مجموعات الكونفيدرالية بريمونتادا مثيرة

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-30 22:27
من احتفال لاعبي الزمالك خلال الفوز على أرتا سولار في إياب دور الـ32 لبطولة الكونفيدرالية (facebook/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز الزمالك المصري مقعده في دور المجموعات (دور الـ16) لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كونفيدرالية"؛ بتجاوزه عقبة أرتا سولار الجيبوتي، في الدور التمهيدي الثاني (دور الـ32)، بنتيجة 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وحسم أرتا سولار مباراة الذهاب لصالحه بهدفين نظيفين، ليصبح الزمالك مُضطرًا إلى تحقيق فوز كبير "إيابًا"، على أرضية ملعب "القاهرة الدولي"، من أجل التأهل إلى الدور القادم.

وانتهى شوط اللقاء الأول من مباراة العودة على وقع تقدم أرتا سولار بهدف حمل إمضاء وارساما حسن مع الدقيقة الـ16، لتتعقد الأمور أكثر على الزمالك، قبل أن يرد الأخير بـ4 أهداف متتالية في الشوط الثاني، عن طريق يوسف إبراهيم "أوباما" ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" وأحمد سيد "زيزو" وحمزة المثلوثي، عند الدقائق الـ49 والـ53 والـ73 والـ89 على الترتيب.

تأهل أبو سليم والهلال الليبيان

وفي مباراة أخرى، حقق أبو سليم الليبي تأهلًا تاريخيًا إلى دور المجموعات، رغم خسارته (2-3) أمام كمبالا سيتي الأوغندي، مستفيدًا من فوزه ذهابًا بنتيجة 3-1.

وعرفت مباراة العودة بين الفريقين إثارة كبيرة وسجالًا على صعيد تسجيل الأهداف؛ إذ تقدم محمد شعبان لكمبالا مع الدقيقة الـ19، قبل أن يرد عبد المنعم عكاشة بهدف التعادل لأبو سليم في الدقيقة الـ69 من علامة الجزاء.

وأعاد أسامة عرفات التقدم لكمبالا بالدقيقة الـ83، لكن بيتر نوراه تعادل لأبو سليم مُجددًا عند الدقيقة الـ86، قبل أن يخطف عرفات هدفًا ثالثًا لكمبالا في الدقيقة الـ90.

وعزز الهلال الحضور الليبي في دور المجموعات؛ بفوزه في ركلات الترجيح على رايون سبورت الرواندي، بعد انتهاء مباراة العودة بين الفريقين بالتعادل 1-1، وهي نفسها نتيجة مباراة الذهاب.

وتقدم الهلال في مباراة العودة "مبكرًا" عند الدقيقة الثانية، عن طريق عزو المريمي، وعادل رايون سبور النتيجة مع الدقيقة الـ39، بهدف حمل إمضاء هيريتير لفومبو، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي أعلنت فوز الفريق الليبي وتأهله. 

ومن المُقرر أن تُستكمل غدًا مواجهات الدور التمهيدي الثاني لبطولة الكونفيدرالية، على أن تُقام قرعة دور المجموعات للمسابقة يوم الجمعة القادم (6 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل).

شارك: