الزلزولي ينتظر حسم مصيره مع برشلونة.. وأندية إسبانية تترقب

2022-07-07 16:05
المغربي عبد الصمد الزلزولي مُرشح للرحيل عن برشلونة خلال نافذة الانتقالات الصيفية 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية مغربية، عن رغبة جناح نادي برشلونة الإسباني، المغربي عبد الصمد الزلزولي، في عقد جلسة مع المدير الفني للفريق، الإسباني تشافي هيرنانديز، وذلك لحسم مصيره مع الفريق، وسط ترقب العديد من الأندية الإسبانية الراغبة في ضم اللاعب صاحب الـ20 عاما.

وكشف حساب "SOCCER212" المغربي أن الزلزولي يرغب في الحصول على ضمانات من تشافي، وسط ترقب من ناديَي نيس الفرنسي وليدز يونايتد الإنجليزي، لينضما إلى قائمة المهتمين بالتعاقد مع اللاعب، والتي تضم العديد من الأندية الإسبانية وفي مقدمتها فياريال، بحسب ما أشارت إليه تقارير متنوعة.

ناديا نيس وليدز يونايتد مهتمان بالتعاقد مع الزلزولي

برشلونة يحسم مصير المغربي عبد الصمد الزلزولي

ووفقًا لموقع "بارسا يونيفرسال" القريب من النادي الكتالوني، فإن تشافي معجب بطريقة لعب الزلزولي، لكنه قد لا يجد مكانًا للواعد المغربي بالفريق في حالة نجاح النادي في ضم البرازيلي رافينيا من ليدز يونايتد، وتمديد عقد الفرنسي عثمان ديمبيلي.

وذكرت تقارير عديدة أن نادي برشلونة يفكر في إعارة الزلزولي الذي سيكمل عامه الـ21 في ديسمبر/ كانون الأول المقبل، حتى يستطيع اللاعب الحصول على وقت أكثر للعب ويكتسب المزيد من الخبرة قبل العودة إلى الفريق.

اهتمام من فياريال وريال بيتيس وأوساسونا بالتعاقد مع المغربي عبد الصمد الزلزولي

وفي سياق متصل، أوضحت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية في 25 يونيو/ حزيران الماضي، أن فياريال يفكر في ضم الزلزولي بشكل نهائي في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، وسيقدِّم عرضًا لبرشلونة بقيمة 8 ملايين يورو من أجل التعاقد مع اللاعب المغربي.

وكشف المصدر ذاته أن نادي ريال بيتيس الإسباني قد يدخل في خط المفاوضات لضم اللاعب المغربي الشاب، ويتقدم بعرض لضم اللاعب على سبيل الإعارة.

وسبق لصحيفة "دياريو دي نافارا" الإسبانية أن أكدت في 22 يونيو الماضي، وجود اهتمام من نادي أوساسونا الإسباني بضم اللاعب، بعد تألقه مع برشلونة في الموسم المنصرم 2021-22.

ماذا قدَّم المغربي عبد الصمد الزلزولي مع برشلونة؟

انضم الزلزولي إلى برشلونة في صيف العام الماضي (2021) قادمًا من إيركوليس، أحد أندية دوري الدرجة الثالثة الإسباني، والذي شارك معه النجم المغربي على صعيد الفريق الأول عندما كان يبلغ من العمر 19 عامًا.

والتحق الزلزولي بفريق الشباب في البارسا، ثم صعد إلى الفريق الأول مع المدرب سيرجي بارخوان، الذي تولّى المهمة مؤقتًا عقب الإطاحة بالهولندي رونالد كومان من الإشراف على العارضة الفنية للفريق الكتالوني.

ولعب الزلزولي مع الفريق الأول لبرشلونة 12 مباراة، بدأ أساسيًّا في 7 منها، وشارك بديلًا في المباريات الـ5 الأخرى، بمجموع دقائق بلغ عددها 690 دقيقة، وسجل مع الفريق هدفًا في مرمى أساسونا، ضمن الجولة الـ17 من عمر بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني الموسم الماضي (2021-22)، وذلك في مباراة انتهت على وقع التعادل الإيجابي 2-2.

عبد الصمد الزلزولي ومنتخب المغرب.. تراجع ثم انضمام

كان المنتخب المغربي، بقيادة المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش، يرغب في استدعاء الزلزولي لقائمة "أسود الأطلس" التي شاركت بكأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في الكاميرون مطلع العام الجاري 2022.

وافق الزلزولي في البداية، ثم تراجع عن قراره، ثم وافق لاحقًا على الانضمام لمنتخب المغرب، واستدعاه حاليلوزيتش لقائمة المغرب لمواجهة الكونغو الديمقراطية، خلال شهر مارس/ آذار الماضي، في الدور الفاصل من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، لكنه غاب للإصابة.

الزلزولي كان حاضرا في قائمة المغرب لمواجهة الكونغو الديمقراطية بتصفيات المونديال

وفاز المنتخب المغربي على نظيره الكونغولي بنتيجة 5-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، بالدور الفاصل لتصفيات أفريقيا المونديالية، ليحجز "أسود الأطلس" مقعدهم في مونديال قطر.

وسيكون الزلزولي مطالبًا بالحصول على دقائق للعب بعد تقلص فرصه مع برشلونة في الفترة التي تلت وصول الصفقات التي أبرمها النادي في الميركاتو الشتوي الماضي، وذلك لحجز مكان في قائمة اللاعبين الذين سيمثلون المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022، بحسب ما ذكره مراقبون.

وسيخوض المنتخب المغربي نهائيات كأس العالم 2022 من المجموعة السادسة، التي تضم أيضًا منتخبات بلجيكا وكندا وكرواتيا.

شارك: