الزلزال ينهي حياة لاعب سوريا السابق نادر جوخدار

2023-02-06 14:14
أرشيفية- اللاعب السوري السابق نادر جوخدار (beIN SPORTS)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نعى الاتحاد السوري لكرة القدم لاعب منتخب سوريا السابق نادر جوخدار، الذي توفي مع نجله تاج، جراء انهيار منزله في مدينة جبلة الساحلية بفعل الزلزال الذي ضرب البلاد صباح اليوم. 

المهاجم الراحل، الذي يبلغ من العمر 45 عامًا، بدأ لعب كرة القدم في نادي الوثبة الحمصي، قبل أن تقوده رحلته الاحترافية للعب لنادي الجيش، محققًا معه لقبين في بطولة الدوري. 

احترافه خارجيًا كان مع نادي الأنصار اللبناني، ومع ناديَي الفيصلي والوحدات الأردنيين، قبل أن يعتزل كرة القدم في ناديه الأم الوثبة. 

هدف رائع للراحل نادر جوخدار

على صعيد المنتخبات، أحرز الجوخدار لقب بطولة كأس آسيا للشباب في العام 1994 وسجل ثلاثة أهداف، وكان هداف منتخب سوريا الأول في كأس آسيا الإمارات 1996، بتسجيله لهدفين في مرمى اليابان وأوزبكستان. 

أسرة الرياضة السورية فقدت أيضًا جراء الزلزال المدمر لاعب كرة السلة الشاب في نادي العروبة الحلبي، ألبير تنكجيان، ووالدته. 

منظمة الاتحاد الرياضي العام واتحاد كرة القدم أصدرا بيانًا بإيقاف جميع النشاطات الرياضية لكل الفئات والدرجات، وفي جميع الألعاب، وذلك بسبب الأوضاع الأليمة الناتجة عن الزلزال. 

يشار إلى أن الزلزال الذي ضرب سوريا أدى في حصيلة أولية إلى وفاة أكثر من 200 شخص، وإصابة أكثر من 700 آخرين، وما زالت فرق الإنقاذ تحاول إخراج العالقين تحت الأنقاض، في مدن حمص وحماه وحلب واللاذقية وجبلة.

يُذكر أنّ الزلزال ضرب تركيا أيضًا، وتحديدًا مدينة قهرمان مرعش الساحلية، مما أسفر عن وفاة المئات وإصابة الآلاف مع انهيار بنايات في أنحاء المنطقة، كما تم تعليق جميع الأنشطة الرياضية في تركيا.

شارك: