الريان يتسلح بالتاريخ في مواجهة الوكرة بنهائي كأس قطر

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-04 13:02
الريان والوكرة يلتقيان اليوم في نهائي كأس قطر لكرة القدم (QSL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يترقب عشاق كرة القدم القطرية إقامة المباراة النهائية لبطولة كأس قطر لكرة القدم هذا الموسم 2023-24، بين فريقَي الوكرة والريان، اليوم السبت، على أرضية ملعب "عبد الله بن خليفة".

وتأهل الوكرة إلى المباراة النهائية؛ بفوزه على السد في نصف النهائي بركلات الترجيح (5-4) بعد انتهاء المواجهة بتعادل الفريقين 2-2، فيما تأهل الريان إلى اللقاء الختامي؛ بانتصاره على الغرافة بنتيجة 2-1.

ويأمل الفريقان اللذان تألقا بصورة لافتة في بطولة دوري نجوم إكسبو هذا الموسم 2023-24، أن يواصلا توهجهما في نهائي اليوم؛ حيث يطمح الريان للتتويج بلقب الكأس للمرة الخامسة في تاريخه، فيما يحلم الوكرة بحصد اللقب للمرة الثانية.

ويحتل الريان المركز الثاني في قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس قطر، برصيد 4 ألقاب (1995، 1996، 2001، 2012)، فيما يعود لقب الوكرة الوحيد في البطولة المحلية إلى عام 1999.

وبشكل عام، يملك الريان باعًا طويلًا في التتويج بالألقاب؛ إذ يملك "الرهيب" 8 ألقاب في دوري نجوم قطر، و6 ألقاب في كأس أمير قطر، و4 ألقاب في كأس قطر.

أما الوكرة، فقد تُوج بطلًا لدوري النجوم مرتين، مقابل لقب واحد في بطولتَي كأس قطر وكأس نجوم قطر "كاس أوريدو".

ويملك الريان أفضلية واضحة في تاريخ مواجهاته للوكرة؛ إذ سبق للفريقين أن تواجها 45 مرة بمختلف البطولات، مع تحقيق "الرهيب" 28 فوزًا، مقابل 10 انتصارات للوكرة، فيما حسم التعادل نتيجة 7 مباريات.

وتمكن الريان من تسجيل 91 هدفًا في شباك الوكرة، فيما اكتفى الأخير بهز شباك منافسه 44 مرة، استنادًا إلى بيانات موقع "Aiscore" للإحصائيات.

وبالعودة إلى مباراتَي الفريقين في بطولة دوري نجوم إكسبو القطري هذا الموسم، نجد أن مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الوكرة بنتيجة 3-2، فيما حسم الريان مواجهة العودة بثلاثية نظيفة.

وأنهى الوكرة منافسات دوري النجوم مُحتلًا المركز الرابع، برصيد 38 نقطة من 22 مباراة (11 فوزًا، 5 تعادلات، 6 هزائم)، فيما جاء الريان ثانيًا برصيد 47 نقطة من 15 فوزًا وتعادلَين و5 هزائم.

وكان الوكرة منافسًا جادًّا على الصدارة لفترات طويلة من الموسم، فيما واصل الريان تنافسه حتى النهاية، ليبتعد بنقطتين فقط عن السد "البطل".

سجال فني مُتوقع في نهائي كأس قطر بين الريان والوكرة

ومن المُتوقع أن تكون مباراة اليوم سجالًا فنيًّا بين الفريقين؛ إذ امتلك الريان ثالث أقوى هجوم في دوري نجوم قطر هذا الموسم، فيما حل الوكرة ثالثًا في قائمة أقوى خطوط الدفاع.

وتمثل بطولة الكأس استكمالًا لبطولة دوري نجوم إكسبو؛ حيث يتأهل إليها الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى في الترتيب النهائي للدوري. ويعتقد محللون أن تقديم الوكرة والريان لمستوياتهما المميزة في الدوري، سيكون كفيلًا برؤية مباراة جميلة، بقدرٍ كبير من التنافسية على أرضية الميدان.

ومن شأن تتويج أي من الفريقين باللقب أن يعطيه حافزًا معنويًّا كبيرًا، قبل المشاركة في بطولة كأس أمير قطر، التي تُعد الأغلى والأكثر أهمية لجميع الأندية القطرية.

شارك: