الريال يفوز بخماسية ولايبزيغ يتأهل ومحرز يصالح جماهير السيتي

2022-11-03 01:52
البرازيلي رودريغو لاعب نادي ريال مدريد يحتفل بهدفه في مرمى سيلتيك (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتهت منافسات المجموعة السادسة من بطولة دوري أبطال أوروبا، اليوم الأربعاء، حيث فاز ريال مدريد الإسباني على نظيره سيلتيك الإسكتلندي بنتيجة (5-1) وتغلب لايبزيغ الألماني على نادي شاختار دونيتسك الأوكراني بنتيجة 4-0 ليحجز المقعد الثاني في دور الـ16 مع النادي الملكي.

وافتتح لوكا مودريتش أهداف ريال مدريد من علامة الجزاء في الدقيقة (6)، قبل أن يضاعف البرازيلي رودريغو غوس النتيجة من ضربة جزاء أخرى في الدقيقة (21)، وسجل أسينسيو الهدف الثالث في الدقيقة (51)، فيما سجل البرازيلي فينيسيوس جونيور رابع أهداف الريال في الدقيقة (61)، واختتم الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي الخماسية في الدقيقة (71).

و خطف نادي لايبزيغ الألماني بطاقة التأهل الثانية من شاختار بعد الفوز عليه برباعية نظيفة، حملت توقيع الفرنسي كريستوفر نكونكو في الدقيقة (10)، والبرتغالي أندري سيلفا في الدقيقة (50)، والمجري دومينيك سوبوسلاي في الدقيقة (62)، والإسباني داني أولمو في الدقيقة (68).

بنهاية هذه الجولة، عزز النادي الملكي موقعه في صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة، بفارق نقطة أمام لايبزيغ الثاني والذي تأهل رسمياً إلى ثمن نهائي المسابقة، بينما تحول شاختار دونيتسك إلى مسابقة الدوري الأوروبي بعد أن أنهى دوري المجموعات في المركز الثالث بـ6 نقاط، في حين أنهى سيلتيك المنافسة في المركز الأخير برصيد نقطتين فقط.

مانشستر سيتي يضرب إشبيلية بثلاثية

ولحساب المجموعة السابعة، فاز مانشستر سيتي على إشبيلية الإسباني بنتيجة 3-1، فيما تعادل بوروسيا دورتموند الألماني مع كوبنهاغن الدنماركي 1-1.

وسجل هدف إشبيلية الوحيد اللاعب رافا مير في الدقيقة (31)، فيما جادت ثلاثية سيتي عبر اللاعب الشاب ريكو لويس في الدقيقة (52)، وجوليان ألفاريز في الدقيقة (73)، ورياض محرز في الدقيقة (83).

وفي المواجهة الثانية بالمجموعة ذاتها، تقدم اللاعب تورغان هازارد بهدف لبوروسيا دورتموند في الدقيقة (23)، ليعود الفريق الدنماركي ويدرك التعادل في الدقيقة (41) عن طريق هارلادسون.

وبذلك تأهل سيتي متصدرًا للمجموعة برصيد 14 نقطة، يليه نادي بوروسيا دورتموند بـ9 نقاط، ويحتل أشبيلية المركز الثالث بـ5 نقاط ليشارك في الدوري الأوروبي، فيما يتذيل ترتيب المجموعة نادي كوبنهاغن بـ3 نقاط.

وتقام قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي يوم الاثنين القادم 7 نوفمبر/تشرين الثاني بمقر الاتحاد الأوروبي بمدينة نيون السويسرية.

شارك: