ميلان يضمن التأهل وبنفيكا يخطف الصدارة من سان جيرمان

2022-11-03 02:01
احتفال الفرنسي أوليفيه جيرو لاعب ميلان بهدفه الأول في مرمى سالزبورغ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل فريق ميلان الإيطالي إلى دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا 2022-23، بعد تغلبه على فريق سالزبورغ النمساوي، بنتيجة 4-0، في اللقاء الذي أقيم، اليوم الأربعاء، على ملعب سان سيرو، ضمن الجولة السادسة من دور المجموعات من عمر البطولة.

وتقدم ميلان بالهدف الأول في الدقيقة (14) عبر رأسية أوليفيه جيرو، وأضاف زميله رادي كرونيتش الهدف الثاني في الدقيقة (46) عبر رأسية قوية، وعاد جيرو وسجل الهدف الثالث في الدقيقة (57) بعد استغلال خطإ مدافع سالزبورغ بتشتيت الكرة حيث استلمها وسددها قوية في المرمى، وسجل الهدف الرابع جونيور ميسياس في الدقيقة (90) عبر تسديدة قوية لافتة من داخل منطقة الجزاء.

وضمن ميلان التأهل عن المجموعة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2022-23، بعد حلوله في المركز الثاني، فيما ضمن تشيلسي الإنجليزي التأهل عن المجموعة كمتصدر لترتيب المجموعة.

وفي مباراة أخرى ولحساب المجموعات والدور ذاته، تغلب فريق تشيلسي الإنجليزي، على دينامو زغرب الكرواتي بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج.

وتقدم فريق دينامو زغرب، بالهدف الأول في الدقيقة (7) عن طريق برونو بيتكوفيتش، ورد عليه فريق تشيلسي بهدف التعادل في الدقيقة (18) عن طريق رحيم سترلينغ، وسجل دينيس زكريا الهدف الثاني لفريق تشيلسي في الدقيقة (30).

وتأهل فريق سالزبورغ النمساوي إلى الدوري الأوروبي 2022-23، بعد حصوله على المركز الثالث في ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، فيما خرج دينامو زغرب من البطولتين بعد تذيله ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط.

الفرقلعب نقاطالبطولة
تشيلسي613تأهل إلى دور 16 من دوري أبطال أوروبا
ميلان610تأهل إلى دور 16 من دوري أبطال أوروبا
ساليزبورغ66تأهل إلى الدوري الأوروبي
دينامو زغرب 64خرج من دوري أبطال أوروبا

 

الباريسي وصيف مجموعته رغم الفوز على يوفنتوس

وضمن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي التأهل إلى دور الـ 16 من دور المجموعات لدور أبطال أوروبا، كوصيف للمجموعة الثامنة، رغم فوزه على يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي أقيم على ملعب أليانز ستاديوم.

وضمن فريق يوفنتوس الإيطالي التأهل إلى الدوري الأوروبي 2022-23، بعد حصوله على المركز الثالث برصيد 3 نقاط فقط.

وتقدم باريس سان جيرمان بالهدف الأول في الدقيقة (13) عن طريق كيليان مبابي، وأدرك يوفنتوس التعادل في الدقيقة (39) عن طريق ليوناردو بونوتشي، ثم خطف نونو مينديز الفوز للفريق الباريسي في الدقيقة (69). 

وفي مباراة أخرى لحساب المجموعة ذاتها، تغلب فريق بنفيكا على مكابي، 6-1، ليضمن التأهل إلى دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، كمتصدر للمجموعة الثامنة برصيد 14 نقطة، وبفارق الأهداف عن الفريق الباريسي الوصيف.

وسجل أهداف بنفيكا، غونكالو راموس في الدقيقة (20)، وبيتار موسى في الدقيقة (59)، وأليخاندرو غريمالدو في الدقيقة (69)، ورافا سيلفا في الدقيقة (73)، وهينريكي في الدقيقة (88)، وجواو ماريو في الدقيقة (90)

شارك: