الركراكي يعيد لاعبًا مستبعدًا إلى منتخب المغرب

2022-09-19 18:09
(يسار) لاعب المنتخب المغربي وبورتيمونينسي البرتغالي فهد موفي (twitter/EYasseri)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب لكرة القدم، الدعوة للاعب جديد بشكلٍ مفاجئ للانضمام إلى صفوف "أسود الأطلس"، لتعويض حمزة الموساوي، لاعب نهضة بركان، خلال المعسكر الإعدادي، الذي يحتضنه مركب محمد السادس الدولي المعمورة بمدينة سلا، تحضيرًا لمباراتي تشيلي وباراغواي الوديتين.

ويستعد المنتخب المغربي لمواجهتي تشيلي وباراغواي يومي 23 و23 سبتمبر/ أيلول الجاري، في إطار استعداداته لنهائيات كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر في الفترة بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول القادمين.

ويخوض المنتخب المغربي مونديال 2022 ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات بلجيكا وكندا وكرواتيا، ويفتتح مشواره بمواجهة كرواتيا يوم 23 نوفمبر باستاد البيت، ثم يلتقى بلجيكا يوم 27 نوفمبر باستاد الثمامة، على أن يختتم الدور الأول بملاقاة كندا يوم 1 ديسمبر باستاد الثمامة.

وأعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم في بيان رسمي، مساء أمس الأحد، عن استدعاء فهد موفي، لاعب بورتيمونينسي البرتغالي لتعويض الموساوي الذي أصيب مع ناديه نهضة بركان في الدوري المغربي، وهو ما شَكَّل مفاجأةً للجمهور المغربي، بسبب العقوبة التي وقَّعها عليه الاتحاد المغربي في العام 2016، حين كان مع المنتخب الأولمبي "تحت 23 عامًا"، إثر ضبطه يدخن الأرجيلة "الشيشة" في معسكر إعدادي أُقيم في أحد فنادق مدينة مراكش.

ووقَّع عليه الاتحاد المغربي حينها عقوبة الإبعاد عن صفوف المنتخبات المغربية بشكلٍ نهائيٍّ، لا سيما بعد التقرير "الأَسْوَد" الذي أعدَّه ناصر لارغيت، المشرف الفني العام السابق في الاتحاد المغربي، والحالي بالاتحاد السعودي، عن سوء سلوك اللاعب، إذ لم تُوجَّه الدعوة لفهد موفي منذ ذلك الحادث قبل ست سنوات.

وأوضح مصدر خاص لـ"winwin" أن استدعاء موفي جاء تلبيةً لرغبة وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، الذي يريد فتح صفحة جديدة مع جميع اللاعبين الراغبين في حمل قميص المنتخب الوطني، والذين قدَّموا مستويات جيدة مع أنديتهم، إذ سبق له أن صرَّح في ندوة صحافية سابقة أن "جميع الملفات والأحداث التي وقعتْ في الفترة السابقة لا تهمّه في شيء، وقرر طيَّها جميعها، والبدء بعهدٍ جديدٍ مع جميع المحترفين القادرين على  تقديم الإضافة إلى المنتخب المغربي".

شارك: