الركراكي يستدعي حارس المنتخب الأولمبي لمواجهة جنوب أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-15 17:12
رشيد غانمي حارس المنتخب المغربي الأولمبي (Facebook/ Nojoum Pro)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حطت بعثة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الرحال، في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، بجوهانسبرغ، استعدادًا لمواجهة جنوب أفريقيا بعد غد السبت، لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا، المقرر إجراؤها بكوت ديفوار شهري يناير/ كانون الثاني، وفبراير/ شباط من العام القادم.

وانطلقت طائرة المنتخب المغربي، عصر أمس الأربعاء، من مطار الرباط-سلا الدولي، واستغرقت الرحلة المباشرة حوالي تسع ساعات ونصف، قبل الوصول إلى مطار أوليفر ريغنالد تامبو الدولي بجوهانسبرغ.

ورافق رشيد غانمي، حارس المنتخب المغربي الأولمبي بعثة "أسود الأطلس" إلى جنوب أفريقيا، بعدما وجّه إليه المدير الفني وليد الركراكي الدعوة، ليكون الحارس الثالث بعد ياسين بونو ومنير المحمدي، لتعويض الحارسين يوسف المطيع ومهدي بن عبيد، اللذين غادرا تجمع المنتخب، لتعزيز صفوف فريقيهما الوداد الرياضي واتحاد الفتح، في الجولات الأخيرة والحاسمة من الدوري المحلي.

وسبق لرشيد غانمي، حارس مرمى نادي سريع وادي زم المنتمي إلى دوري الدرجة الثانية المغربي، المشاركة في تدريبات المنتخب الأول خلال المعسكر الإعدادي الذي أقامه مارس/ آذار الماضي، استعدادًا لوديتي البرازيل وبيرو، حيث استدعاه الركراكي لتعويض رضا التكناوتي حارس الوداد الذي كان أصيب بكسر في يده، كما شارك غانمي في المران الأخير، الذي خاضه منتخب المغرب، صباح أمس الأربعاء، بمركب محمد السادس الدولي بالمعمورة قبل السفر إلى جنوب أفريقيا. 

وتخلف أربعة لاعبين عن رحلة جوهانسبرغ لأسباب مختلفة، حيث اضطرت الإصابة آدم ماسينا إلى العودة لناديه أودينيزي الإيطالي، وسفيان أمرابط، لاعب فيورنتينا الإيطالي، الذي اضطر لمغادرة التجمع هو الآخر لتسوية أموره مع إدارة فريقه، وتحديد وجهته المقبلة، بعد أن وصل فريقه العديد من العروض في الآونة الأخيرة، فضلًا عن التحاق الحارسين المهدي بن عبيد ويوسف المطيع بفريقيهما بالدوري المغربي.

ويستعد المنتخب المغربي للمباراة التي ستجمعه يوم السبت المقبل بمنتخب جنوب أفريقيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا، علمًا أنه ضمن تأهله مسبقًا إلى "الكان"، بعد تصدره المجموعة 11 برصيد 6 نقاط جمعها من فوزين، متبوعًا بجنوب أفريقيا بأربع نقاط، ثم المنتخب الليبيري في المركز الأخير بنقطة واحدة.

شارك: