الجيش الملكي يوسّعُ الفارق مع الوداد ويقترب من اللقب

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-15 16:09
الجيش ينجو من "فخ" أولمبيك خريبكة ويواصل الصدارة (facebook/asfarofficie)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عزز الجيش الملكي لكرة القدم صدارته لترتيب الدوري المغربي الاحترافي لكرة القدم، إثر انتزاعه فوزًا صعبًا، على أولمبيك خريبكة متذيّل الترتيب، بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جرت، مساء أمس الأربعاء، على ملعب مولاي عبد الله بالرباط، برسم الجولة 27.

واستغل الفريق الملكي تعادل مطارده المباشر الوداد الرياضي أمام حسنية أكادير (0-0)، ليوسع الفارق إلى ثلاث نقاط عنه، على بُعد ثلاث جولات عن نهاية الموسم، إذ أصبح قريبًا من الفوز بدرع الدوري، بعدما غاب عن خزينته منذ العام 2008، وبات مُطالبًا بالفوز في المباراتين المقبلتين، أو الفوز في مباراة الجولة 28 مع تعثر الوداد؛ ليضمن رسميًّا اللقب بغض النظر عن نتيجة الجولتين الأخيرتين، باعتباره يتفوق على الفريق الأحمر في المواجهات المباشرة (فاز عليه في الرباط وتعادل في الدار البيضاء).

من جهته واصل أولمبيك خريبكة تذيل الترتيب العام، بعدما تجمد رصيده عند النقطة 22، وبالتالي اقترب أكثر من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

الصمدي: نراهن على انسجام لاعبينا لحسم اللقب

وكان عزيز الصمدي، الذي يقود الجيش الملكي، نيابةً عن الحسن عموتة الممنوع من الجلوس على دكة البدلاء، بسبب قوانين الدوري المغربي التي تمنع مدربًا واحدًا من قيادة فريقين مختلفين في الموسم ذاته، أبدى سعادته بتحقيق الفوز، في سياق البحث عن لقب الدوري، معتبرًا في تصريح لـ"winwin" أن الجيش الملكي حقق الأهم خلال هذه المواجهة الصعبة، وانتزع نقاطها ليواصل الصدارة.

وأضاف الصمدي: "كنت أعرف مسبقًا أن المباراة ستكون صعبة جدًا أمام أولمبيك خريبكة المُهدَّد بالهبوط إلى الدرجة الثانية، إذ شكّل لنا الكثير من الصعوبات، خاصةً في الجولة الثانية عبر المرتدات الهجومية الخاطفة التي أثمرت ضربة جزاء مرت بسلام بعد ارتطام الكرة بالعارضة في آخر أنفاس المباراة".

وتابع: "لعبنا أمام فريق لم يكن لديه ما يخسره، لكن كان لزامًا علينا الظفر بالنقاط الثلاثة لمواصلة الصدارة وسنحاول أن نواصل على النهج نفسه في الجولات المتبقية؛ لأن هاجسنا الأول منذ تولينا مهام تدريب الفريق هو إعداد اللاعبين ذهنيًّا، بعدما أقصي الجيش من ثلاث منافسات في ظرف وجيز، تحدثنا مع اللاعبين خلال فترة التوقف، وباتت قوتنا اليوم في انسجام لاعبينا".

الدفاع "يغرق" ووجدة ينعش آماله

من جهته، حصد الدفاع الحسني الجديدي هزيمة جديدة داخل ميدانه، أمام مولودية وجدة (0-1)، ضمن الجولة 27 ذاتها، سجله المهاجم باولو باسيني في (د 87)، لتتعقد مهمة الفريق في البقاء دوري الدرجة الأولى.

وصبّت الجماهير "الدكالية" جام غضبها على إدارة الدفاع الجديدي، نال منها عبد اللطيف المقتريض، رئيس مجلس الإدارة القسط الأوفر؛ إذ طالبته الجماهير بتقديم استقالته، سواء من خلال هتافات من مدرجات ملعب "العبدي" بالجديدة، أو من خلال تغريدات وتعليقات على منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

وأنعش مولودية وجدة -بهذا الفوز- آماله في البقاء ضمن أندية الدوري الاحترافي الممتاز، ورفع رصيده إلى 28 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الفريق الجديدي (المركز 14)، وبفارق 5 نقاط عن اتحاد طنجة (المركز 15)، و6 نقاط عن أولمبيك خريبكة متذيل الترتيب.

الرجاء يستعيد توازنه 

استعاد الرجاء الرياضي "نغمة" الفوز، بعد تفوقه على ملعبه على نهضة بركان بنتيجة (2-1)، علمًا أن آخر فوز للفريق الأخضر يعود إلى الجولة 19، التي جرت يوم 4 مارس/ آذار الماضي، ضد شباب المحمدية (1-0).

وأحرز هدفي الفوز للرجاء المهاجم نوفل الزرهوني، في الدقيقتين 15 و58، بينما كان الكونغولي شادراك لوكومبي وراء هدف نهضة بركان الوحيد في الدقيقة 52 من ضربة جزاء.

وتولى اللاعب الدولي السابق، هشام أبو شروان، قيادة الفريق الأخضر في هذه المباراة، في انتظار تأهيل المدرب الجديد، الألماني جوزيف زينباور، وحصوله على ترخيص من الاتحاد المغربي لقيادة الفريق من دكة البدلاء.

وعقب هذا الفوز، لازم فريق الرجاء المركز الخامس برصيد 39 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن أولمبيك آسفي المحتل للمركز الرابع، الذي خسر على أرضه أمام الفتح الرياضي بهدف دون رد في الجولة ذاتها، في الوقت الذي واصل فيه الفريق الرباطي احتلال المركز الثالث بفارق 7 نقاط عن الوداد صاحب المركز الثاني.

نتائج مباريات الجولة 27 من الدوري المغربي للمحترفين

حسنية أكادير 0–0 الوداد الرياضي

شباب المحمدية 3–0 المغرب الفاسي

الدفاع الجديدي 0–1 مولودية وجدة

الجيش الملكي 1–0 أولمبيك خريبكة

الرجاء الرياضي 2 –1 نهضة بركان

اتحاد تواركة 2 –2 اتحاد طنجة

أولمبيك آسفي 0–1 الفتح الرياضي

المغرب التطواني 1–2 شباب السوالم

شارك: