الركراكي يتحسر على غياب الفعالية الهجومية أمام بيرو

2023-03-29 14:15
وليد الركراكي ونجوم المنتخب المغربي يبعثون التحية إلى الجماهير بعد التعادل أمام بيرو (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أعرب وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، عن حسرته بسبب غياب الفعالية الهجومية، التي قادت فريقه إلى التعادل السلبي ضد بيرو أمس الثلاثاء، في مباراة ودية أقيمت في العاصمة مدريد على ملعب "ميتروبوليتانو".

ودخل المنتخب المغربي المباراة منتشيًا بفوزه الودي التاريخي على البرازيل 2-1 السبت في طنجة، لكن خط هجومه عجز عن هز الشباك البيروفية؛ خصوصًا في الشوط الأول الذي شهد سيطرة أسود الأطلس.

وقال الركراكي في المؤتمر الصحافي عقب اللقاء: "المواجهات التي نخوضها ليست سهلة لأن جميع المنتخبات ترغب في الفوز على المغرب، لكنها تحترمنا وهذا ما أعجبني".

وأضاف: "أعتقد أننا قدمنا شوطًا أول جيدًا رفعنا من خلاله الإيقاع ووصلنا إلى منطقة العمليات وسنحت أمامنا بعض الفرص لكننا لم ننجح في ترجمتها إلى أهداف، وعندما يحدث ذلك تزداد المباراة صعوبة".

وأكد مدرب أسود الأطلس ضروة العمل على تحسين الشق الهجومي، قائلاً: "يجب أن نبحث عن الحلول لتحسين الفعالية الهجومية، لأنه ليس معقولًا أن تضغط وتصل إلى منطقة الفريق المنافس أكثر من مرة ولا تسجل. أنا متأكد من أننا سننجح في ذلك".

وكانت أبرز الفرص التي أتيحت للمغرب أمام بيرو عندما تلقى مدافع بايرن ميونخ الألماني نصير مزراوي كرة على طبق من ذهب من لاعب وسط جينك البلجيكي بلال الخنوس داخل المنطقة فهيأها زاحفة إلى مهاجم إشبيلية يوسف النصيري الذي لعبها بيمناه؛ لكن حارس مرمى أورلاندو سيتي الأمربكي بيدرو غاييسي أبعد الكرة ببراعة إلى ركنية (20).

وكاد جناح تشلسي الإنجليزي حكيم زياش، الذي أشركه الركراكي في وسط الملعب، أن يهز الشباك من الركنية، حيث سدد الكرة مباشرة نحو المرمى وتألق غاييسي مرة أخرى في إبعاد الكرة قبل أن يشتتها الدفاع.

وخاض المغرب المباراة في غياب نجميه مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي أشرف حكيمي ولاعب وسط مرسيليا الفرنسي عز الدين أوناحي بسبب الإصابة، فيما جلس جناح الريان القطري سفيان بوفال على دكة البدلاء، ومنح الركراكي الفرصة لجناحي أوساسونا المعار من برشلونة الإسباني عبد الصمد الزلزولي، وتولوز الفرنسي زكريا أبو خلال للعب أساسيين.

واختلف أداء بيرو التي خسرت أمام ألمانيا 0-2 الخميس في ماينتس، في الشوط الثاني، وكانت الأكثر استحواذًا وضغطًا؛ لكن دون خطورة على مرمى حارس إشبيلية ياسين بونو، وهو ما علق عليه الركراكي بقوله: "في الشوط الثاني ضغطت بيرو علينا وعانينا أمامها، قمنا ببعض التغييرات من أجل التسجيل لكن طرد بوفال لم يساعدنا".

وطُرد بوفال بعد 16 دقيقة من دخوله مكان الزلزولي، وذلك لضربه مدافع بيرو كارلوس سامبرانو من دون كرة بعد تدخل خشن من الأخير بحقه، فيما نال سامبرانو البطاقة الحمراء بدوره.

وأردف الركراكي قائلًا: "البيرو قدمت مباراة جيدة على المستوى الدفاعي لعبت بخمسة مدافعين ولم تترك لنا مساحات، لكننا أنهينا المباراة بإيقاع جيد ولم نخسر ولم تهتز شباكنا. النتيجة مرضية".

وختم الركراكي حديثه بالقول: "فوز وتعادل أمام منتخبين من أمريكا اللاتينية شيء جيد، هذا ما كنا نسعى إليه. جربنا بعض اللاعبين؛ خصوصًا في خط الهجوم (أبو خلال والزلزولي وأنس الزروري) لنقف على مستوى عناصرنا، كل هذا جيد من أجل المستقبل، وأنا أهنئهم على ما قدموه في مباراتين خلال أربعة أيام".

شارك: