الركراكي وأمرابط سعيدان باكتساح تنزانيا ويحذران من الكونغو

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-18 00:02
وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي خلال مباراة تنزانيا بكأس أمم أفريقيا 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ثمّن وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي ولاعبه سفيان أمرابط الفوز الكبير المحقق على تنزانيا اليوم الأربعاء بنتيجة 3-0، في مستهل مشوار أسود الأطلس ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

ونجح الركراكي في قيادة منتخب بلاده لتحقيق أول انتصار عربي في "كان 2023" بعد تعادل كلٍّ من منتخبي مصر والجزائر أمام موزمبيق وأنغولا على الترتيب، وخسارة موريتانيا وتونس أمام بوركينا فاسو وغامبيا تواليًا.

ويواجه المنتخب المغربي في الجولة الثانية منتخب الكونغو الديمقراطية يوم الأحد المقبل 21 يناير/ كانون الثاني الجاري على ملعب لوران بوكو بمدينة سان بيدرو في تمام الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت كوت ديفوار، الخامسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

الركراكي متخوف من مباراة الكونغو الديمقراطية

وأعرب الركراكي عن سعادته بالفوز المحقق على تنزانيا في مستهل المشوار الأفريقي، وقال في تصريحات أعقبت المباراة: "كنا نعلم بأننا سنلعب مثل هذه المباريات الصعبة؛ لكن كان علينا أن نسجل مبكرًا، ونجحنا في ذلك، وفي الشوط الثاني كان هناك بعض التراخي وتركنا الكرة للمنافس، لكن تصرفنا جيدًا بعد ذلك، وسجلنا هدفين".

ووجه مدرب المغرب شكره إلى لاعبيه الذين قدموا مباراة كبيرة حسبه، قبل أن يضيف: "الفوز يجعلنا نثق أكثر في أنفسنا، وفي قدراتنا على تحقيق الانتصارات، أنا فخور جدًا باللاعبين وبما قدموه طوال المواجهة".

وفي الأخير، اعترف الركراكي بأن مباراة الكونغو الديمقراطية لن تكون سهلة أمام منافس قوي وفي توقيت صعب، وتابع: "مباراة الكونغو تخيفنا أكثر كونها تُقام على الثانية ظهرًا (بتوقيت كوت ديفوار)، علينا أن نجيد تسيير المباراة بسبب الطقس الصعب". 

أمرابط: حققنا بداية جيدة ومباراة الكونغو ستكون أصعب

بدوره، أعرب سفيان أمرابط، متوسط ميدان الأسود، عن سعادته الغامرة بالفوز المحقق على تنزانيا، وقال: "حققنا بدايةً جيدةً، كما كنا نأمل، كان علينا أن نحترم جميع المنافسين، وهذا ما فعلناه، في كرة القدم كل شيء ممكن؛ لكننا عرفنا كيف نفوز، وأنا سعيد بالفوز بثلاثية".

وأكد لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي أن الفوز لم يكن سهلًا رغم تسجيل ثلاثة أهداف، وأضاف: "قد يبدو ذلك سهلًا (الفوز)؛ لكن المباراة كانت صعبة للغاية، لقد لعبنا في ظروف مناخية معقدة؛ لكننا حققنا الأهم. أنا سعيد وفخور بانتمائي لهذا المنتخب".

وبسؤاله عن مباراة الكونغو الديمقراطية المقبلة، أجاب قائلًا: "المباراة المقبلة ستكون في الساعة الثانية وفي أجواء صعبة، لقد لعبنا مباراة ودية قبل البطولة في هذا التوقيت، وسنحاول الفوز والقتال لآخر رمق".

شارك: