الرقم (10) يشعل صراع ماونت وفيرنانديز في مانشستر يونايتد

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-27 14:46
لاعبا مانشستر يونايتد - من اليمين الإنجليزي ميسون ماونت والبرتغالي برونو فيرنانديز (Twitter: @FernandesZone)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم يقرر المدرب الهولندي لمانشستر يونايتد، إيريك تين هاغ، هوية من سيشغل مركز اللاعب رقم (10) بالفريق الموسم المقبل 2023-2024، حيث احتدم التنافس بين البرتغالي برونو فيرنانديز والوافد الجديد من تشيلسي، الإنجليزي ميسون ماونت.

كان ماونت (24 عامًا) أول صفقة للمدرب تين هاغ هذا الصيف، ودفع النادي من أجله 64 مليون يورو إلى تشيلسي، وقد برز في مباريات مانشستر يونايتد الوديّة مؤخّرًا، ومن المتوقّع أن يلعب دورًا أساسيًا مع الفريق الموسم المقبل.

فيرنانديز (28 عامًا) بات قائدًا لمانشستر يونايتد بعد سحب الشارة من هاري ماغواير هذا الشهر، وقال عن حامل دور الرقم (10): "المدرب صاحب القرار، يمكننا أنا وماونت اللعب في عدة مراكز". حسبما نقلت يومية غارديان (Guardian).

يضيف فيرنانديز عن زميله الجديد: "لقد قلت منذ عامين إنه (ماونت) أحد أفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي. نحن سعداء بوجوده، وآمل أن يكرر مستوياته القوية معنا لأنه لاعب جيد حقًا ولا يزال صغيرًا، هناك طريق طويل أمامه ليقطعه".

يستكمل صانع ألعاب المنتخب البرتغالي: "نحن بحاجة إلى لاعبين يتمتعون بهذا النوع من الشغف والإصرار، نريده أن يكون على هذا النحو في المباريات، أنا سعيد بالفعل لأنه موجود معنا، أنا إلى جانب ميسون وسأفعل كل شيء للدفاع عنه".

ينشط فيرنانديز مع مانشستر يونايتد منذ شتاء 2020 عندما وفد من سبورتينغ لشبونة البرتغالي مقابل 65 مليون يورو، وقد ظهر بقميص الفريق في 185 مباراة، وساعده على الفوز بكأس الرابطة الإنجليزية الموسم الماضي.

يتمتّع فيرنانديز وماونت بالقدرة على صناعة الأهداف وتقديم تمريرات كاسرة للخطوط وابتكار فرص تهديفية من كل الوضعيات، وقد صنع كلاهما 64 و33 هدفًا في مسيرتيهما مع مانشستر يونايتد وتشيلسي تواليًا.

أرقام فيرنانديز ومانت مع مان يونايتد وتشيلسي
اللاعبمباراةهدفأسيست
برونو فيرنانديز1856454
ميسون ماونت1953337


ويلعب فيرنانديز في الدور رقم (10) أي صانع الألعاب الصريح في مانشستر يونايتد منذ وفادته للنادي، وهو نفس الدور الذي اعتاده ماونت في فترته مع تشيلسي، ما قد يخلق نوعًا من الالتباس لدى المدرب تين هاغ -حسب محللين-.

سيتضح في المباريات الودية القادمة لمانشستر يونايتد هوية اللاعب الذي سيحسم معركة الرقم (10) بين فيرنانديز وماونت. 

شارك: