الرباط الصليبي يحرم لاعبًا عراقيًّا من المشاركة في كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-10 21:36
المدرب الإسباني خيسوس كاساس المدير الفني لمنتخب العراق (facebook/IraqNT.EN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الفريق الطبي لنادي الشرطة، الناشط في دوري نجوم العراق، أن موسم اللاعب أحمد فرحان قد انتهى مع النادي، بعد أن كشفت الفحوص التي تم إجراؤها عن إصابة فرحان بالرباط الصليبي، وحاجته إلى تدخل جراحي في القريب العاجل.

وتعرض فرحان للإصابة في مباراة الشرطة وأمانة بغداد، ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري نجوم العراق، يوم الخامس من ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وقال عضو الفريق الطبي لنادي الشرطة، عبد الرحمن جابر، في بيان إن "الإصابة التي تعرض لها اللاعب فرحان في مباراة الفريق أمام أمانة بغداد -في الجولة قبل الماضية- أظهرت تعرضه لتمزق حاد في الرباط الصليبي، يستدعي خضوعه لتدخل جراحي".

وأضاف جابر أن اللاعب البرازيلي لوكاس سانتوس قد يحتاج هو الآخر لتدخل جراحي، نتيجة إصابته بتمزق الغضروف"، مُبينًا أن "الأيام القليلة المقبلة ستكشف عن الحاجة للعملية الجراحية من عدمها".

وأشار جابر إلى أن اللاعب علاء عبد الزهرة يحتاج إلى راحة لمدة ثلاثة أسابيع، نتيجة تعرضه هو الآخر لتمزق في العضلة الخلفية، وهي الإصابة نفسها التي يعاني منها اللاعب بسام شاكر، الذي يحتاج إلى أسبوعين أيضًا للتعافي.

وبيّن جابر أن اللاعبين مهند علي وحسين علي وأمير صباح دخلوا فعليًّا في مرحلةِ التأهيل، وسيباشرون التدريبات الجماعية مع الفريق قريبًا جدًّا".

وأكد عضو الفريق الطبي: "ضغط المباريات ومباريات المنتخب الوطني الأخيرة، والسفر المتكرر من أهم الأسباب وراء تعدد الإصابات في الفريق".

تجدر الإشارة إلى أن أحمد فرحان ضمن القائمة الأولية للمنتخب العراقي، تحضيرًا للمشاركة بنهائيات كأس آسيا 2023، المُقررة إقامتها في قطر خلال الفترة بين 12 يناير/ كانون الثاني و10 فبراير/ شباط القادمَين.

شارك: