الرئيس التاريخي لشبيبة القبائل في الإنعاش بسبب كورونا

2021-06-08 09:01
محند الشريف حناشي "يمين" في وضع صحي حرج (Facebook)
Source
+ الخط -

تدهورت الحالة الصحية للرئيس التاريخي لنادي شبيبة القبائل الجزائري، محند الشريف حناشي، الذي أدخل الثلاثاء، قسم العناية الفائقة بمستشفى القبة في العاصمة الجزائرية، بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا المستجد.


وقالت مصادر "winwin" إن حناشي وضع تحت جهاز التنفس الاصطناعي، الذي يعد الإجراء الطبي الأخير المتبع لإنقاذ المصابين بـ"كوفيد 19"، ويوجد رئيس النادي الجزائري السابق في غرفة الإنعاش منذ الأحد الماضي.


ويعيش الدولي الجزائري السابق وضعا صحيا حرجا منذ أشهر، حيث كان يخضع للعلاج بمستشفى مسقط رأسه بمحافظة تيزي وزو شرق الجزائر العاصمة، ونقل بعد ذلك إلى مستشفى مصطفى باشا بالعاصمة الجزائرية منتصف شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لكن تدهور حالته الصحية استدعى إدخاله قسم العناية الفائقة بمستشفى آخر.

وكان حناشي (70 عاما) ينتظر نقله من السلطات الجزائرية إلى فرنسا على متن طائرة خاصة من أجل مواصلة العلاج، لكن وضعه الصحي الحرج تطلب إبقاءه في الجزائر.


ولقي قائد شبيبة القبائل السابق تضامنا وتعاطفا منقطعي النظير من طرف الجزائريين، ومسؤولي مختلف الأندية في كرة القدم الجزائرية، وهو الذي يشكل "أيقونة" بالنسبة لرؤساء الأندية باعتباره "عميد الرؤساء"، كما ارتبط اسمه بإنجازات وألقاب تاريخية لنادي شبيبة القبائل.    


ويعد حناشي الرئيس الأكثر تتويجاً في الجزائر بعد ترؤسه نادي شبيبة القبائل لأزيد من 24 سنة في الفترة الممتدة من (1993 إلى 2017)، وحقق النادي تحت قيادته 10 ألقاب في الدوري، 4 كؤوس إفريقية و4 بطولات وطنية ولقبين لكأس الجزائر، وكانت أبرز إنجازاته مع النادي التتويج بلقب مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لثلاثة أعوام متتالية سنوات (2000، 2001، 2002).
 

شارك: